8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية

ورشة تدريبية متخصصة بعنوان "سيادة القانون... ضمانتنا" لمركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية

 ورشة تدريبية متخصصة بعنوان سيادة القانون ضمانتنا لمركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية
الأنباط -
نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان وبالشراكة مع مؤسسة ستريت لو ، وبدعم من وزارة الخارجية الالمانية الاتحادية ، بتاريخ 7/3/2021 ورشة تدريبية متخصصة بعنوان "سيادة القانون... ضمانتنا" بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في جامعة جدارا في اقليم الشمال .

وتخللت الورشة شرح وتوضيح ومناقشة مفاهيم سيادة القانون والمسؤوليات الحكومية الرئيسة وفقا للأدوار التشريعية والتنفيذية والقضائية.

كما قدم مدرب الورشة الدكتور حازم التوبات إجابات لإستفهامات المشاركين حول توضيح الفروق بين العدالة والمساواة،وتوضيح الفرق بين الحكومة الشفافة والمفتوحة ، وتوضيح مفهوم العدالة الغير رسمية والعديد من المفاهيم المتعلقة بسيادة القانون ، وايضا توضيح الدور الذي يساهم به المواطن في عملية صنع القرار والقوانين.
وختم منسق الورشة الدكتور هيثم الطعاني بان نشر مفاهيم سيادة القانون داخل المجتمعات له دور كبير في تحقيق العدالة والمساواة وتحقيق الأمن والاستقرار وتطهير المجتمع من الفساد .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير