8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية

ندوة تؤكد الشراكة الأردنية البريطانية في التعافي من آثار كورونا

ندوة تؤكد الشراكة الأردنية البريطانية في التعافي من آثار كورونا
الأنباط -
أكد السفير الأردني في لندن عمر النهار أن الأردن والمملكة المتحدة شريكان في التعافي من تداعيات وباء كورونا وان هناك فرصا استثنائية لعمل المملكتين في إعادة البناء بشكل أفضل والاستفادة مما نتج عن ظروف الوباء العالمي الأخير.
وأعرب السفير خلال مشاركته في ندوة افتراضية نظمتها غرفة التجارة العربية البريطانية اليوم الثلاثاء، عن أمله في تعميق الشراكات بين القطاعين العام والخاص في المستقبل، مشيرا الى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاردن ساهم بنسبة 12 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي ووفر نحو 84 ألف فرصة عمل.
واعتبر السفير النهار أن هذا الانجاز تحقق برعاية ملكية من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني والذي قاد مبادرات جديدة في هذا القطاع.   وأكد النهار حرص الاردن على التعلم من تجربة المملكة المتحدة في مجال الدراسات التقنية والمدارس الفنية نظراً لأن إحدى أولوياتها هي تمكين الخريجين من دخول سوق العمل بجاهزية أفضل.     من جهتها اكدت رئيسة مجلس إدارة الغرفة العربية البريطانية البارونة سيمونز عمق الشراكة التاريخية بين المملكتين، وأهمية ذلك في التطلع إلى الحقبة الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، معتبرة أن ذلك يتحقق في ظل تمتع المملكة المتحدة بدرجة جديدة من الاستقلالية في التجارة وتطوير العلاقات الثنائية.
وأكد الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية بندر رضا، أهمية العلاقات الوطيدة التي تتمتع بها المملكتان على مختلف الصعد.
وأشار الى أن الغرفة تخطط للقيام ببعثة تجارية إلى الأردن بمجرد رفع الإغلاق خاصة وان المملكة رائدة في مختلف القطاعات في الشرق الأوسط، وترتيبها عال في استطلاعات الأداء التجاري.
(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير