8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية

ورشة حول خفض الانبعاثات المسببة للتغير المناخي

ورشة حول خفض الانبعاثات المسببة للتغير المناخي
الأنباط - - نظمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بالشراكة مع وزارة البيئة ووزارة النقل، عبر تقنية الاتصال المرئي، ورشة تشاورية لتنفيذ دراسة تحليل ونمذجة اقتصادية - اجتماعية لقطاع النقل في الأردن.
يأتي ذلك ضمن مشروع نقل المعرفة والحوار حول استراتيجيات وسياسات التنمية ومشروع خفض الانبعاثات المسببة لتغير المناخ المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2014 والمدعوم من قبل الوزارة الاتحادية للبيئة وحماية الطبيعة والسلامة النووية. وتهدف الدراسة لمساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات المبنية على دراسات وتحليلات كافية وفهم ما قد تسببه السياسات التي تقوم فيها المملكة من تبعات على الإقتصاد والبيئة ومعيشة المواطنين. وأكد أمين عام وزارة البيئة، الدكتور محمد الخشاشنة، حرص الوزارة على تقديم الدعم والمشاركة في نشاطات الدراسة لفهم آثار السياسات والإجراءات التي تقوم فيها المملكة على الاقتصاد والبيئة وما يتبع ذلك من آثار على معيشية للمواطنين. من جانبها، قالت مديرة المشروع، المهندسة أنيتا ريشتار، أن الدراسة تأتي لتكمل العمل المتواصل والشراكة مع وزارة البيئة والشركاء ذوي العلاقة لتنفيذ السياسات والاستراتيجيات التي أصدرتها المملكة وتهدف لتحسين البيئة وخفض الانبعاثات المسببة لتغير المُناخ، وعلى رأسها وثيقة الالتزامات المحدد وطنياً المقدمة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والخطة التنفيذية للنمو الأخضر لقطاع النقل، وخطة التغير المناخي لمدينة عمان.
وأوضح مدير وحدة الاقتصاد الأخضر في وزارة البيئة، الدكتور جهاد السواعير، للمشاركين سبب اختيار قطاع النقل كقطاع مستهدف في الدراسة، حيث تولي الحكومة أولوية لهذا القطاع لما يلعب من دور في معيشة المواطنين وكونه أحد أكبر القطاعات استهلاكاً للطاقة وإصداراً للانبعاثات، كما يتوفر فيه فرص كبيرة للتحسن والتقدم.
وتم خلال الورشة مناقشة أهم الاعتبارات والتحديات التي تواجه القطاع، ومناقشة ما يمكن عمله من خلال النماذج التحليلية، وسيتم تشكيل فريق عمل من الخبراء من القطاع الأكاديمي لدعم تنفيذ الدراسة والتأكد من توطين المعرفة لدى أصحاب العلاقة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير