اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا أيلة تستكمل تطويرغرفة مركزية للتحكم بالعمليات والتشغيل المزود بأحدث التقنيات العالمية الشرق الاوسط تقرر العنوان الامريكي ! شـُـكر على تــعـاز 4 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال دير البلح والمواصي 42 شهيدا و 139 إصابة في غارات إسرائيلية على بعلبك وفيات الاثنين 30-9-2024 8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع

وزير الثقافة ينعى الأديب مصطفى الخشمان

وزير الثقافة ينعى الأديب مصطفى الخشمان
الأنباط - نعى وزير الثقافة علي العايد، الأديب والباحث مصطفى الخشمان، مستذكراً حياة الراحل الحافلة بالعطاء، وعمله مع وزارة الثقافة في مشروع المكنز وعدد من مشاريعها وإصداراتها في مجال التراث.
وقال العايد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان محطّات مضيئة كان الراحل خلالها مثالاً للباحث الجيد بخبرته ومؤلفاته القيّمة في خدمة التراث الأردني والعربي وكان مواكباً لمهرجان السّامر الأردني وغيره من المهرجانات التراثيّة التي تقيمها وزارة الثقافة، عدا عن عضويته البارزة في عدد من الهيئات الثقافيّة ذات العلاقة.
والخشمان عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، من مواليد 1942، من مؤلفاته في مجال التراث: ألوان من الشعر النبطي، نسائم الديار، المفردة الشعبية في معان، أغاني النساء والأطفال في الأردن، وله في السيرة الذاتية كتاب ذكريات من بيدر الحياة، وفي أدب الرحلات كتاب في ربوع الصين.
وأصدر الراحل في الشعر دواوين: فضاءات مضيئة، عيناك يا دنيا، صبا الجنوب، آهات الأرض، مواويل للحب والوطن- شعر شعبي، وشغل رئيس رابطة أبناء الجنوب للإبداع التراثي. وعمل في التعليم في فترة مبكرة وإذاعة صوت الجنوب في جامعة الحسين بن طلال، ويحمل البكالوريوس من جامعة دمشق عام 1974، وهو عضو مؤسس في جميعات تراثيّة عديدة، وكان عضوا في مجلة الفنون الشعبيّة التي تصدرها وزارة الثقافة، فضلاً عن مشاركته مُحكماً في عدد من برامج ومسابقات الشعر النبطي والشعبي المحلية والعربية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير