اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا أيلة تستكمل تطويرغرفة مركزية للتحكم بالعمليات والتشغيل المزود بأحدث التقنيات العالمية الشرق الاوسط تقرر العنوان الامريكي ! شـُـكر على تــعـاز 4 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال دير البلح والمواصي 42 شهيدا و 139 إصابة في غارات إسرائيلية على بعلبك وفيات الاثنين 30-9-2024 8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع

الغذاء والدواء تجيز 234 مستحضرا طبيا خلال 2020

الغذاء والدواء تجيز 234 مستحضرا طبيا خلال 2020
الأنباط -
أجازت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 234 مستحضرا من مستحضرات الفيتامينات والمعادن والنواتج الطبيعية والنباتية وحليب الرضع خلال العام الماضي.
وقال مدير المؤسسة الدكتور نزار مهيدات إن وحدة المستحضرات الصيدلانية والطبيعية التابعة للمؤسسة أجازت مستحضرات صيدلانية محتوية على الفيتامينات والمعادن، ومستحضرات محتوية على نواتج طبيعية ونباتية وحليب الرضع والتركيبة الخاصة والأغذية التكميلية لهم. وأوضح مهيدات في بيان صادر عن المؤسسة اليوم الأحد، ان اللجان الفنية المتخصصة في الوحدة صنفت خلال الفترة ذاتها 575 مستحضرا مماثلا تصنيفا نهائيا بعد دراستها، والتأكد من استيفائها كافة الوثائق اللازمة لغايات استلام ملف التسجيل ودراسته وإجازة المستحضرات ودراسة أي تغيير قد يطرأ عليها بعد الإجازة بما في ذلك تغيير التراكيز المسموحة.
واضاف ان الوحدة تعاملت مع 477 معاملة جمركية وطرودا بريدية لمستحضرات مستوردة للتحقق من سلامتها ومأمونيتها، في ظل الظروف الوبائية الراهنة ودوام الموظفين بالحد الأدنى.
واشار مهيدات الى ان الوحدة المستحدثة عام 2018 تقوم بدورها وفق قانون الدواء والصيدلة رقم 12 لسنة 2013 وتعديلاته، وللأسس المعتمدة بما فيها أسس إجازة المستحضرات والنواتج الطبيعية لسنة 2017، وأسس المستحضرات المحتوية على الفيتامينات أو المعادن لسنة 2018 ، وبما يضمن مأمونية هذه المستحضرات وفعاليتها وبما ينعكس ايجابا على صحة وسلامة مستخدميها.
كما تسعى بشكل مستمر لتحديث وتطوير تعليمات الإجازة والتصنيف والتسجيل الخاصة بهذه المستحضرات من خلال متابعة ومواكبة أحدث الأسس العلمية والعالمية في هذا المجال.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير