الاتحاد والأرثوذكسي في نهائي كأس الأردن لكرة القدم للسيدات غدا مذكرة تفاهم بين بنك تنمية المدن والقرى ودائرة الإحصاءات العامة مياه العقبة تصدر كتابا عن مسيرة الشركة وتطورها خلال ربع قرن إعلان قائمة المشاركين بالجولة الأخيرة من بطولة الأردن للراليات 3 شهداء من الدفاع المدني بغارات إسرائيلية على البقاع اللبناني تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا المياه تستكمل صيانة محطات رصد الامطار والمناخية استعدادا لاستقبال الموسم المطري نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 الاربعاء القادم البريد الأردني يناقش المشاريع والنتائج المالية ويقر موازنة 2025 اليونيسيف: الوضع فى لبنان صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن نيبال: ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 170 الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا اسرائيل تغتال قائد حركة حماس في لبنان ارتفاع أسعار النفط بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا أيلة تستكمل تطويرغرفة مركزية للتحكم بالعمليات والتشغيل المزود بأحدث التقنيات العالمية الشرق الاوسط تقرر العنوان الامريكي ! شـُـكر على تــعـاز 4 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال دير البلح والمواصي 42 شهيدا و 139 إصابة في غارات إسرائيلية على بعلبك

تجارة وصناعة الطفيلة تبحثان الاستعدادات لشهر رمضان

تجارة وصناعة الطفيلة تبحثان الاستعدادات لشهر رمضان
الأنباط -
- بحثت غرفة تجارة الطفيلة بالتعاون مع مديرية صناعة وتجارة الطفيلة الاستعدادات والترتيبات التي سيتم اتخاذها خلال شهر رمضان للمحافظة على ديمومة توافر السلع والمواد الغذائية بنوعيات جيدة وأسعار تنافسية مع التأكيد على الاشتراطات الصحية.
واكد رئيس غرفة تجارة الطفيلة عودة الله القطيطات خلال لقاء عقد اليوم الخميس، في قاعة الغرفة ضرورة توفير مختلف أصناف المواد الغذائية للمواطنين طيلة أيام شهر رمضان المبارك بعيدا عن رفع الأسعار واحتكار السلع، مع العمل على تخزينها بالطرق السليمة.
ودعا القطيطات خلال اللقاء الذي حضره مدير مديرية صناعة وتجارة الطفيلة وحيد السبايلة وممثلون عن تجار المواد الغذائية وأصحاب المخابز، الى الالتزام بالشروط والتعليمات الصادرة من الأجهزة الرسمية بما يتعلق بمواجهة كورونا، مع ضرورة مراعاة اوضاع المواطنين الاقتصادية، وتحفيزهم على التسوق من المحلات التجارية للحد من ظاهرة الكساد والركود التي تعانيها الأسواق التجارية في المحافظة.
واضاف ان غرفة تجارة الطفيلة أعدت دراسة بالوضع الذي آلت إليه اسواق الطفيلة وقطاعاتها المختلفة من حيث الركود التجاري الذي تجاوز نسبته 60 بالمئة، وتزايد شريحة التجار المتضررين بسبب تبعات وباء كورونا.
واشار القطيطات الى أهمية ثبات أسعار المواد التموينية خلال شهر رمضان المبارك دون تغيير، وتوفير مخزون من هذه المواد لسد احتياجات المواطنين، واهمية خفض الأسعار للمواد من خلال المنافسة والعروض والتنزيلات بين التجار من ناحية، ومراعاة للظروف الراهنة التي تعانيها شريحة واسعة من المواطنين من ناحية أخرى .
من جهته، قال السبايلة ان فريق الرقابة والتفتيش في مديرية الصناعة والتجارة سيكثف جولاته الرقابية على الأسواق بالتعاون مع اللجان الرقابية في الطفيلة والجهات المعنية، للتأكد من مدى الالتزام بالتعليمات والشروط الصحية من ناحية والتأكد من الالتزام بلوائح الاسعار وجودة وسلامة الغذاء ومطابقته للمواصفات، مؤكداً أن أسواق الطفيلة ستوفر مختلف المواد الغذائية خلال شهر رمضان.
ودعا السبايلة إلى أهمية تضافر الجهود بين جميع الأطراف وخصوصا التجار لتوفير مخزون جيد من السلع والبضائع لمواجهة اي حالات طلب عليها مع قرب حلول شهر رمضان. من جانبهم، بين التجار حرصهم على مصلحة المستهلكين من حيث نوعية السلع الغذائية وثبات واستقرار اسعارها بشكل دائم، خاصة ابان شهر رمضان المبارك.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير