الاتحاد والأرثوذكسي في نهائي كأس الأردن لكرة القدم للسيدات غدا مذكرة تفاهم بين بنك تنمية المدن والقرى ودائرة الإحصاءات العامة مياه العقبة تصدر كتابا عن مسيرة الشركة وتطورها خلال ربع قرن إعلان قائمة المشاركين بالجولة الأخيرة من بطولة الأردن للراليات 3 شهداء من الدفاع المدني بغارات إسرائيلية على البقاع اللبناني تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا المياه تستكمل صيانة محطات رصد الامطار والمناخية استعدادا لاستقبال الموسم المطري نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 الاربعاء القادم البريد الأردني يناقش المشاريع والنتائج المالية ويقر موازنة 2025 اليونيسيف: الوضع فى لبنان صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن نيبال: ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 170 الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا اسرائيل تغتال قائد حركة حماس في لبنان ارتفاع أسعار النفط بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا أيلة تستكمل تطويرغرفة مركزية للتحكم بالعمليات والتشغيل المزود بأحدث التقنيات العالمية الشرق الاوسط تقرر العنوان الامريكي ! شـُـكر على تــعـاز 4 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال دير البلح والمواصي 42 شهيدا و 139 إصابة في غارات إسرائيلية على بعلبك

تمديد الحظر الليلي وتعليق صلاة الجمعة وقداس الاحد واغلاق قطاعات جديدة (تفاصيل)

تمديد الحظر الليلي وتعليق صلاة الجمعة وقداس الاحد واغلاق قطاعات جديدة تفاصيل
الأنباط - أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين أنه كان لا بد من اتخاذ اجراءات قاسية وشديدة، وصحة المواطن هي الأولوية ولكن رزق الانسان عديل لروحه، وكان لا بد من اتخاذ اجراءات شديدة ولكنها مرنة.

وقال خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، إن موضوع الحظر الشامل الطويل غير وارد بالمدى المنظور الآن، ولن يكون هناك حظر كامل وشامل لمدد طويلة حالياً.

وأضاف أنه تم تقليص ساعات السماح بالتجول لتصبح من الساعة السادسة صباحا وحتى السابعة مساء اعتبارا من السبت، لحركة الأفراد مع السماح بالاستفادة من خدمات التوصيل للمنازل، فيما سيتم اغلاق المنشآت تمام الساعة 6 مساء، وسيسمح للقطاع الزراعي بالعمل اعتبارا من الساعة 5 صباحاً وحتى اشعار آخر.

وبين أن حظر يوم الجمعة سيكون بشكل كامل ولا يوجد به أي سير على الأقدام وذلك حتى نهاية الشهر الحالي، وسيخضع القرار للتقييم آنذاك، وهو ما يعني تعليق صلاة الجمعة، كما سيتم تعليق جميع القداسات في كافة أيام الأسبوع.

وأكد أنه سيتم تخفيض سعة وسائط النقل إلى 50%، لغاية نهاية الشهر الحالي، وستخضع لاعادة التقييم حسب الوضع الوبائي.

وسيتم تقليص ساعات عمل القطاع العام حتى يتمكن المواطنين من قضاء حوائجهم وتم تفويض رئيس الوزراء لتحديد هذه المدة اذا كانت ساعة أو أكثر، وحول الموظفات في القطاع العام الذين لديهم أطفال في رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى سيتم السماح لهن بالعمل عن بعد، معربا عن أمله أن تتم معاملة الأمهات بالقطاع الخاص بذات الطريقة.

وأعلن عن اغلاق القطاعات التالية لنهاية الشهر الحالي وهي: النوادي الليلية، والبارات وصالات الديسكو، والكاونتر الذي يقدم المشروبات الروحية في المطاعم السياحية، والمراكز والأكاديميات والاندية الرياضية، ونوادي الفروسية، والحدائق العامة والمحلات التجارية داخلها، والمسابح الداخلية، والحمامات الشرقية.

وقرر تفويض الأمانة والبلديات باعفاء القطاعات المغلقة بمقتضى أوامر الدفاع من ضريبة الأبنية ورسوم التراخيص للعام 2021 بما يتناسب مع مدة الاغلاق.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير