بلدية إربد الكبرى تعلن إحالتها عطاءً خاصاً بشراء كابسات جديدة بهدف تعزيز عمل مديرية النظافة العامة وتحسين الواقع البيئي في المدينة. محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين انطلاق ماراثون القراءة في الجامعة الأردنية السفارة الألمانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا بالضفة والقدس "الشؤون الفلسطينية" تنظم حفل ختام نادي الروبوتك في مخيم البقعة 929 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم الاحتلال يهدم منشآت تجارية قرب مخيم شعفاط شمال القدس مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة الى 174 شركة مياه العقبة تكشف حصادها في اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية المياه" تنفذ برنامجا تدريبيا تحت عنوان المرأة والقيادة " أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن موعد تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى للطلبة المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك الأردني القطري مجموعة السلام العربي تعزي اللبنانيين بإغتيال حسن نصرالله ورفاقه عن أي وطنية تتحدثون ؟ وفيات الاثنين 30-9-2024 إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

وزير السياحة والآثار يزور المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

وزير السياحة والآثار يزور المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة
الأنباط - التقت سمو الأميرة وجدان الهاشمي، رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، اليوم الثلاثاء، وزير السياحة والآثار نايف الفايز، خلال زيارته إلى المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة التابع للجمعية، بحضور سمو الأميرة رجوة بنت علي ومدير عام المتحف خالد خريس.
واطلع الفايز خلال الزيارة على صالات المتحف وقاعات العرض، والأعمال الفنية المعروضة التي تعكس فنون الرسم والنحت والأعمال اليدوية لمجموعة من الفنانين العرب وفناني الدول النامية.
وأكد أهمية دور المتحف في تبادل الثقافة الفنية وحركة المعارض بين الاردن والمتاحف الفنية العالمية، لافتا إلى أن المتاحف الفنية والمعارض تساهم بشكل كبير في جذب السياح الى المملكة.
وقال الفايز "إن المتاحف الفنية والمعارض تساهم بشكل كبير في تحفيز المواهب الشابة بالأردن، وتدعم أفكارهم الريادية في مجالات الفنون مثل الرسم والتصوير، والتصميم والنحت والخزف"، مؤكدا دور المتحف في دعم الفنون بالأردن والعالم العربي والإسلامي، ودول العالم النامية، والتعريف بالحركة الفنية في مختلف قرى ومحافظات المملكة.
يشار إلى أن المتحف تأسس من قبل الجمعية الملكية للفنون الجميلة في عام 1980، ويمتلك مجموعة أعمال مميزة لفنانين معاصرين في العالم النامي، وهو أحد أهم المتاحف في المنطقة، وتضم مجموعته ما يزيد على 2800 عمل فني من تصوير وطباعة ونحت وصور ضوئية وإنشاءات فراغية وخزف ومنسوجات لأكثر من 900 فنان من 60 دولة، معظمهم من آسيا وافريقيا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير