بلدية إربد الكبرى تعلن إحالتها عطاءً خاصاً بشراء كابسات جديدة بهدف تعزيز عمل مديرية النظافة العامة وتحسين الواقع البيئي في المدينة. محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين انطلاق ماراثون القراءة في الجامعة الأردنية السفارة الألمانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا بالضفة والقدس "الشؤون الفلسطينية" تنظم حفل ختام نادي الروبوتك في مخيم البقعة 929 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم الاحتلال يهدم منشآت تجارية قرب مخيم شعفاط شمال القدس مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة الى 174 شركة مياه العقبة تكشف حصادها في اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية المياه" تنفذ برنامجا تدريبيا تحت عنوان المرأة والقيادة " أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن موعد تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى للطلبة المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك الأردني القطري مجموعة السلام العربي تعزي اللبنانيين بإغتيال حسن نصرالله ورفاقه عن أي وطنية تتحدثون ؟ وفيات الاثنين 30-9-2024 إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

مطالب بإزالة العقبات أمام مشروع متنزه المزار الشمالي

مطالب بإزالة العقبات أمام مشروع متنزه المزار الشمالي
الأنباط - تأمل بلدية المزار الشمالي الجديدة أن يرى مشروع إقامة متنزه سياحي على قطعة أرض تعرف بالمستنبت كانت وزارة الزراعة وافقت على تأجيرها للبلدية النور ويتحول لواقع يلمس آثاره السكان والمتنزهون ويعود بالفائدة على صندوق البلدية.
واصطدم البدء بتنفيذ المشروع بممانعة وزارة الزراعة بعدم السماح للبلدية بتضمين المشروع لمستثمر من القطاع الخاص والدخول في المشروع كطرف ثالث، بحسب رئيس البلدية المحامي مطيع الشرمان.
وقال الشرمان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المشروع ما زال عالقا بانتظار موافقة وزارة الزراعة على السماح لها بتضمين المشروع لمستثمر من القطاع الخاص كونها لا تمتلك القدرة والاستطاعة لتنفيذه وإدارتها التي تحتاج خبرات خاصة في مجال الاستثمار الترويحي.
وأضاف الشرمان أن هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية والمهمة للواء التي ينتظرها السكان كمتنفس لهم وللزائرين والمتنزهين والباحثين عن المتعة والترويح بأحضان الطبيعة، إضافة إلى أثره التنموي للمجتمع المحلي.
وأوضح الشرمان أنه بعد موافقة وزارة الزراعة عام 2019على تأجير الموقع التابع لها والذي تبلغ مساحته 60 دونما وقيام البلدية على ضوء ذلك بالاتفاق مع مستثمر لإنشاء مطعم سياحي ومرافق ترويحية وخدمية للمنتزهين والزوار تفاجأت البلدية برفض الوزارة قبول دخول طرف ثالث في استثمار الموقع.
ولفت إلى أن البلدية بإمكاناتها وأدواتها الحالية لا تستطيع استثمار الموقع على النحو المطلوب الذي يحقق تطلعات أهل اللواء بإقامة متنزه متكامل يكون نقطة جذب سياحي للواء الذي يتمتع بطبيعة جبلية خلابة.
ونوه الشرمان إلى أن المستثمر قام بالفعل بشراء تجهيزات للمباشرة بالاستثمار إلا أن قرار وزير الزراعة المعني في ذلك الوقت عطل المشروع وبقي برسم الانتظار، لافتا إلى أن المشروع يكون أكثر جدوى في حال استثماره من القطاع الخاص المتخصص في إقامة وإدارة مثل هذا النوع من المشاريع التي تحتاج لخبرات وأدوات وإمكانات كافية لا تمتلكها البلدية راهنا.
وبين الشرمان أن قطعة الأرض التي قررت وزارة الزراعة تأجيرها للبلدية بداية تبلغ مساحتها 60 دونما، لكن اللجان المشكلة لهذه الغاية أوصت في نهاية الأمر بتأجير نصف المساحة للبلدية وهي المساحة المحاطة بسياج.
ويأمل الشرمان كما يأمل العديد من مواطني اللواء بتجاوز هذه العقبة من قبل وزارة الزراعة والسماح للبلدية بتضمينها لمستثمر وفق عقد مجد للبلدية دون أن تتكفل بأي نفقات إضافية، خصوصا وأن صندوقها يعاني عجزا ماليا بقدر بحوالي خمسة ملايين دينار.
وعبر المواطنون علي الجراح واحمد الشرمان وابراهيم السعود ومحمود العمري عن أملهم أن يرى المشروع الحلم الذي انتظره أهل اللواء متنفسا سياحيا لهم وللسياح والزائرين وباعثا من بواعث التنمية المحلية.
وبين مدير مديرية زارعة محافظة إربد، الدكتور عبدالوالي الطاهات، إن التعليمات أعطت الوزير الصلاحيات لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا اتساقا مع تعليمات استغلال الأراضي الحرجية في إطار النفع العام.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير