بلدية إربد الكبرى تعلن إحالتها عطاءً خاصاً بشراء كابسات جديدة بهدف تعزيز عمل مديرية النظافة العامة وتحسين الواقع البيئي في المدينة. محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين انطلاق ماراثون القراءة في الجامعة الأردنية السفارة الألمانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا بالضفة والقدس "الشؤون الفلسطينية" تنظم حفل ختام نادي الروبوتك في مخيم البقعة 929 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم الاحتلال يهدم منشآت تجارية قرب مخيم شعفاط شمال القدس مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة الى 174 شركة مياه العقبة تكشف حصادها في اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية المياه" تنفذ برنامجا تدريبيا تحت عنوان المرأة والقيادة " أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن موعد تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى للطلبة المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك الأردني القطري مجموعة السلام العربي تعزي اللبنانيين بإغتيال حسن نصرالله ورفاقه عن أي وطنية تتحدثون ؟ وفيات الاثنين 30-9-2024 إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

الهلال الأحمر ينفذ مبادرة أهلنا في معان

الهلال الأحمر ينفذ مبادرة أهلنا في معان
الأنباط -
نفذ الهلال الأحمر الأردني فرع محافظة معان مبادرة "أهلنا" تمثلت بتقديم العون والمساعدة لمراجعي مستشفى معان الحكومي وذلك في إطار المبادرات الإنسانية للهلال .
وهدفت المبادرة التي استمرت شهرا واستفاد منها حوالي 425 مراجعاً؛ إلى تفعيل دور المتطوعين في المجتمع المحلي وذلك باستقبالهم للمراجعين والمرضى، خصوصاً كبار السن والمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المرضى بدون مرافقين؛ وإرشادهم إلى أماكن الخدمات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم.
وبين المتطوع في المبادرة عثمان ابو الزيت؛ أن الركيزة الأساسية التي انطلقت منها الفعالية هي تقديم العون والمساعدة الإنسانية للمراجعين ونقل المصابين والعمل كجهة مساندة للكوادر الطبية والعاملين في المستشفى.
وقالت المتطوعة ندى العمري "قمت بتقديم المساعدة للمراجعات وكبار السن من النساء، كما أتاحت لي هذه الفرصة تطبيق مبدأي الانسانية والخدمة التطوعية اللذين يعتبران جزءا من المبادئ السبعة الأساسية للحركة الدولية".
من جهته، أعرب رئيس قسم الطوارئ الدكتور مثنى الرواشدة عن تقديره للهلال الأحمر على المبادرة التي قدمها من خلال متطوعي الفرع وما تركته من أثر طيب لدى المستشفى والكادر والمراجعين؛ مضيفاً أن الهلال الأحمر كان في خط الدفاع الأول مع الكادر الطبي يقدم الخدمات لكبار السن والمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة سواء على بوابات المستشفى أو في الأقسام المختلفة.
وأشار إلى أن جائحة كورونا أنتجت بعض المعيقات التي أثرت على المملكة بكافة قطاعاتها لكن تم التعامل مع الوباء بطريقة ناجحة، وأثبت الهلال الاحمر وجوده وترك بصمة وأثراً إيجابياً واضحاً.
بدوره، قال رئيس الهيئة الإدارية للهلال الأحمر الأردني / فرع معان عبد الرحيم أبو درويش إنه تم تدريب المتطوعين ليتمكنوا من تقديم الخدمات للمجتمع المحلي على أكمل وجه رغم تداعيات جائحة كورونا، مؤكداً أنه سيكون هناك نشاطات مختلفة وبرامج متنوعة تقدم الخدمات لمستحقيها بالرغم من العقبات التي تواجه المتطوعين مثل الحظر وغيرها.
من جهته، رحب مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد بتواجد متطوعي الهلال في المستشفى، مؤكدا أن التعاون بين الهلال الأحمر الأردني ومستشفى معان يمتد لسنوات طويلة.
--(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير