شركة هوندا للسيارات (مكتب أفريقيا والشرق الأوسط) تعلن عن هوندا سيتي موديل 2021 الجديدة بالكامل

شركة هوندا للسيارات مكتب أفريقيا والشرق الأوسط تعلن عن هوندا سيتي موديل 2021 الجديدة بالكامل
الأنباط -
أعلنت شركة هوندا للسيارات اليوم عن سيتي 2021 الجديدة بالكامل لدول مجلس التعاون الخليجي، الأردن ومصر في حفل افتراضي أجرِيَ على قناتها على YouTube وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالموزعين في كافة أرجاء هذه الدول. يُعدّ الجيل الخامس من هوندا سيتي الجديدة بالكامل سيارة السيدان الأكثر طولاً وعرضاً في فئتها، والتي تخطّت المعايير بفضل تصميمها الراقي، مزاياها التكنولوجية، الراحة التي لا مثيل لها، وسائل السلامة المتطوّرة، مع ريادة فئتها بالاقتصاد في استهلاك الوقود، فتحات لمكيف الهواء في الخلف ووسائل الاتصال المتطوّرة.
 
 
المفهوم الكبير:
يعتمد المفهوم الكبير لسيتي 2021 الجديدة بالكامل على "سيارة السيدان الطموحة" التي تمنح الأشخاص الطموحين والساعين إلى ثقة أعلى في الحياة للارتقاء بمستوى حياتهم. ترتكز سيتي الجديدة بالكامل على مفهومنا الكبير الذي تدعمه القيم الأساسية لسيتي من تصميم ذكي ومساحة داخلية مذهلة. كذلك تم إضافة قيمة "القــــوة" بناءً على الطلب في الشرق الأوسط. سيتي 2021 الجديدة بالكامل هي نموذج لسيارة سيدان أصيلة تتميّز بالثقة، الأمان والذكاء.
 
 
تصميم وشكل خارجيان جديدان تماماً
تم إعداد مفهوم التصميم الخارجي لسيتي 2021 الجديدة بالكامل "على أحث طراز" بهدف إيجاد تصميم يمكنه أن يعتمد ويرتكز على التطوّر الفائق لهذا العصر. جاء متميّزاً بخطوط حادة تعطي انطباعاً عالياً لهيكلها، تبدأ من الأضواء الأمامية المضاءة خلال النهار (DRL) وتمتد خطوط التصميم بطول الجانب و فوق مقابض الأبواب تماماً، ثم تندمج مع الأضواء الخلفية ثلاثية الأبعاد. تم الارتقاء بهذه الواجهة الجريئة إلى مستوى أعلى من خلال دمج الأضواء الأمامية نوع LED بالكامل مع خلية من 9 أضواء LED منظّمة في صف في فئة EX فقط، أضواء مضاءة خلال النهار (DRL) مدمجة من نوع LED في جميع الفئات وإشارة للانعطاف نوع LED على شكل L في جميع الفئات، مما يمنحها شكلاً وإحساساً رياضيَين ومتطوّرَين. يعرض الشبك العلوي في الأمام وجه الجناح الصلب والمميز من هوندا، كما ينقل السيارة إلى مستوى عالٍ من الأناقة والرقي. كذلك، تتمتع فئة EX بأضواء للضباب نوع LED في الأمام، كما توجد في جميع الفئات أضواء للضباب نوع LED في الخلف.
 
شفرة كاتانا في حركة
بوحي من شفرة كاتانا اليابانية، وهي نوع من السيوف المنحنية التي استخدمها محاربو الساموراي القدماء، تتبع سيتي الجديدة بالكامل استمرارية الأضواء مع خط جانبي حاد يُبرز إطلالتها وطولها الراقيين. يمتد هذا الخط المميّز مباشرة من الأضواء الأمامية وصولاً إلى الأضواء الخلفية ليعطي تحديداً لشكلها ويجعل غطاء المحرك يبدو أطول، مما يمنح السيارة انطباعاً بدقة وأيروديناميكية مذهلتين.
 
أصبحت سيتي الجديدة بالكامل أطول وأعرض مما يمنحها وقفة عريضة، ويرتقي بصورتها كسيارة سيدان فاخرة. إزاداد الطول بـ 90 ملم والعرض بـ 60 ملم مع صندوق أمتعة كبير الحجم.
 
 
فئة رياضية جديدة بالكامل - LX Sport

 
 
لأول مرة في عام 2021، تقدم سيتي الجديدة بالكامل فئةً جديدة تماماً وهي سيتي LX Sport. يضفي مفهوم LX Sport لمسات خارجية رياضية باللون الأسود لتعزيز علامة City التجارية
ويعطيها إطلالة رياضية. تم تقديم هذه الفئة لتقوم بجذب العملاء الأصغر سناً وللإضافة إلى القطاع الرياضي المخصص للشباب في هوندا. من بين أبرز مزايا الفئة الرياضية هناك:
· جناح هوائي صلب من هوندا بلون أسود لامع مع شبك على شكل خلية نحل
· مقابض أبواب بلون الهيكل
· مرايا بلون أسود لامع
· أضواء للضباب مع زينة على شكل زعنفة
· هوائي على شكل زعنفة قرش باللون الأسود
· أضواء خلفية نوع LED
· جناح هوائي أسود على غطاء صندوق الأمتعة
· شعار Sport
· عجلات من الألمنيوم قياس 16 بوصة بشكل ماسي
 
 
تصميم داخلي رحب مع مزايا فخمة
تحقيق رؤية واضحة أثناء القيادة، مع توازن بين الانفتاح والأمان. هذا هو SO-KAI أو التصميم المحفّز لمقصورة القيادة في جيل هوندا سيتي الخامس الجديدة بالكامل. عمل مفهوم الرؤية الديناميكية على تنظيم تصميم لوحة العدادات بطريقة تجعلها تقع في مستوى رؤية السائق.
 
لم يدّخر جيل هوندا سيتي الخامس الجديدة بالكامل أي جهد في مواصلة الطموح بتحقيق الرحابة والراحة داخل السيارة. بوحي من إعطاء الأولوية للركاب، تستند التصاميم الداخلية على فلسفة "الحد الأقصى للإنسان، الحد الأدنى للآلة" من هوندا. في هذه الحالة، تلتقي بشكل رائع المساحة الداخلية التي تم ابتكارها بعناية مع الرحابة الواسعة للأرجل وتصميم مقصورة القيادة الموفّر للراحة لكي يقدّموا تجربة قيادة مذهلة.
 
يوفر تنجيد المقاعد إحساساً بالفخامة والأناقة مما يمنح سيتي الجديدة بالكامل إحساساً بأنها تتخطّى فئتها. جاءت كل فئات DX، LX وLX Sport مع تصاميم داخلية من القماش في حين تميّزت فئة EX بمقاعد فاخرة من الجلد.
 
تأتي سيتي الجديدة بالكامل مع مكيف هواء يدوي في فئة DX ومع مكيف هواء أوتوماتيكي في فئات LX وأعلى، بالإضافة إلى فتحات لمكيف الهواء في الخلف للمزيد من الراحة.
 
من بين المزايا الهامة للملاءمة التي تشملها هناك:
• مقاعد خلفية مع حاملات للأكواب مصممة لتحقيق أقصى درجات الرفاهية.
• أزرار التحكم بالنوافذ موجودة بجانب السائق لراحة أعلى (جميع الفئات)
• لمسة أخيرة فضّية مصقولة لإطار فتحات مكيف الهواء لإطلالة راقية ومميزة
• دخول ذكي مع زر تشغيل للمحرك لوصول سهل وتشغيل/إيقاف أسرع (فئة LX وأعلى)
• تشغيل المحرك عن بعد بالريموت كونترول (فئة LX وأعلى)
• تحكم أوتوماتيكي كامل بالحرارة مع أزرار بإحساس النقر وإضاءة بيضاء لمكيف الهواء (فئة LX وأعلى)
• توفر واجهة البيانية لمعلومات السائق معلومات مفيدة إلى السائق، وتتضمن:
× عدّاد المسافات
× عدّاد الرحلات (Trip A&B)
× درجة الحرارة الخارجية
× وضعية مبدّل السرعات P، N، D، R
 
 
النظام الصوتي والاتصال
هوندا سيتي 2021 هي سيارة متطوّرة تكنولوجياً تتمتّع بأحدث المزايا التكنولوجية وللاتصال. من بين المزايا التي تتضمنها سيتي 2021 هناك:
· شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات للنظام الصوتي (فئة LX وأعلى): الآن، تأتي سيتي الجديدة بالكامل مع شاشة بكامل الألوان تعمل باللمس قياس 8 بوصات للنظام الصوتي، التي توفر أحدث تقنيات وصل الأجهزة. تم أيضاً تجهيز واجتهتها البيانية بتطبيقي أبل كاربلاي و ويب لينك مما يسمح بتو صيل هاتفكم الذكي.
· منفذان USB: تم تزويد سيتي 2021 بمنفذين USB (فئة LX وأعلى) يمكن استخدامهما لوصل الهواتف أو ببساطة لشحن هواتفكم الذكية.
· كاميرا خلفية برؤية عريضة: توفر عرضاً من ثلاث زوايا مختلفة – عادية، من الأعلى وعريضة لرؤية أفضل للأشياء الموجودة وراء السيارة عند الانتقال إلى السرعة الخلفية.
· مبدّل سرعات على عجلة القيادة: يكمل مبدّل سرعات على عجلة القيادة الإحساس الرياضي والتحكم بناقل الحركة للمزيد من القوة لكبح المحرّك أو التجاوز أو ببساطة لتبديل السرعة. (LX Sport وأعلى)
 
 
مزايا سلامة متطوّرة
تم تجهيز سيتي الجديدة بالكامل بالعديد من مزايا السلامة التي تساعد السائق على التمتع بثقة أعلى على الطرقات مع بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE) الخاصة بنا التي تمنع وصول قوة الاصطدام إلى الركاب، و6 وسائد هوائية لحماية الركاب من الاصطدامات من كل الجوانب.
 
لا توفر صلابة الهيكل فقط القوة للسيارة، بل تساهم أيضاً في خصائص الإجراءات المضادة للضجيج، الارتجاجات والقساوة (NVH). كذلك، يوفر هيكل سيتي حجرة أمان وحماية رائعة مع بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE) الخاصة بنا.
من بين مزايا السلامة الأخرى التي تتمتع بها هناك:
• نظام وسائد هوائية SRS في الأمام
• ستائر هوائية ووسائد هوائية جانبية
• نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)
• نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع ثبات وتحكّم بالسحب إلكترونيين
• نظام المساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA)
• إشارة للتوقف في حالات الطوارئ
• نظام المساعدة الذكية للتحكم بالقيادة
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات غير مباشر (نظام تحذير بتفريغ الهواء)
 
 
المحرك
تم تجهيز سيتي بمحرك قوي ليتلاءم مع التصميم والشكل الرياضيين. جاءت سيتي الجديدة مزوّدة بمحرك سعة 1.5 لتر DOHC بقوة 191 حصاناً. إنه الأفضل في فئته مع عزم دوران يبلغ 145 نيوتن/متر ومع العديد من التقنيات التي توفر إحساساً بقيادة رياضية. كذلك، تم تجهيزها بناقل حركة CVT يجعل القيادة أكثر سلاسة مع تصميم بتقنية G Shift. يضمن هذا الأمر للمحرك أداء ضمن نطاق السرعة هو الأفضل من حيث كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومع مبدّل سرعات من سبع خطوات على عجلة القيادة يكتمل طقم القيادة الرياضية. أما كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيتي الجديدة بالكامل فهي 21.1 كلم/ليتر.*
*( تعتمد أرقام كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود على ظروف اختبار قياسية. قد تختلف الكفاءة للاقتصاد في استهلاك الوقود بناءً على حالة الطريق، أسلوب القيادة وبيئة القيادة)
 
 
الألوان المتوفرة:
تأتي هوندا سيتي 2021 الجديدة بالكامل في الألوان الخارجية والداخلية أدناه لجميع الفئات:
 
الألوان الخارجية:
· أبيض بلاتيني لؤلؤي
· فضّي لونار معدني
· فضّي مودرن ستيل معدني
· أحمر متألّق معدني
· بنّي ذهبيّ معدني
 
الألوان الداخلية:
· بيج
· أسود
 
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.honda.jo
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )