نمو القطاع الصناعي القطري بنسبة 6% في 2020

نمو القطاع الصناعي القطري بنسبة 6 في 2020
الأنباط - شهد القطاع الصناعي في قطر نموًا ملحوظًا بالتزامن مع التقدم الذي تم إحرازه بمشاريع تطوير منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مسجلًا نموًا بنحو 6 بالمئة في العام 2020.
وقال وزير التجارة والصناعة القطري، علي بن أحمد الكواري، ان عدد المصانع ارتفع إلى 927 مصنعًا مع حجم استثمارات في القطاع بلغ ما يقارب 263 مليار ريال (72.2 مليار دولار) بنسبة نمو 0.4 بالمئة مقارنة مع العام 2019.
واشار الوزير القطري في محاضرة في كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة بالدوحة اليوم الخميس بعنوان "الاقتصاد الوطني ودوره في دعم جهود الدفاع"، إلى تبني الدولة سياسة التنويع الاقتصادي وتحفيز مشاركة ودور القطاع الخاص وتنمية الصناعات الوطنية والصادرات، واستقطاب الاستثمار في القطاعات غير النفطية والتي تجاوزت نسبتها 62 بالمئة من الناتج الإجمالي بالأسعار الثابتة خلال الربع الثاني من العام 2020.
وعلى صعيد التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، قال الكواري أن دولة قطر نجحت في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، في التعامل مع تبعات الأزمة واتخاذ إجراءات فعالة وناجعة ساهمت في الحد من تداعياتها السلبية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )