نائب رئيس هواوي: كورونا أغلقت أبواباً كثيرة والابتكار يجدد الأمل

نائب رئيس هواوي كورونا أغلقت أبواباً كثيرة والابتكار يجدد الأمل
الأنباط - قال نائب رئيس مجلس إدارة هواوي كين هو، إن الشركة ستواصل مسيرة الابتكار لتعزيز التعاون المفتوح مع العملاء والشركاء للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي وتحسين جودة الحياة وإنجاز الأعمال بطرق أكثر ذكاء وتوفير التقنيات الرقمية للجميع.
وأضاف في بيان صحفي عن مكتب هواوي في عمان اليوم الثلاثاء، إن جائحة كورونا أغلقت أبواباً كثيرة لكن التكنولوجيا فتحت نوافذ للأمل، مستعرضا الآثار الكبيرة لتفشي الجائحة على الدول والشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم.
ولفت خلال كلمة في المؤتمر العالمي للجوال 2021 المقام حالياً في شنغهاي إلى الفجوة الرقمية التي تعمقت خلال فترة الجائحة، والدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا لتحفيز الاقتصادات واستمرار تطور الأعمال والخدمات.
وقال كين، لا يقتصر دور الابتكار على مواجهة التحديات فحسب، بل يسهم في بناء مستقبل أفضل، داعيا إلى السعي نحو تعزيز الابتكار لتحسين جودة الحياة وإنجاز الأعمال بطرق أكثر ذكاءً وبناء عالم أكثر تواصلاً يضع التكنولوجيا في متناول الجميع. وأشار الى أن الجائحة أدت إلى زيادة الفجوة الرقمية التي كانت موجودة نتيجة عدم توفر التقنيات والمهارات الرقمية للجميع، داعيا "المعنيين خلال المرحلة الحالية الى التركيز على الابتكار لجَسر الفجوة بين من يملكون التقنيات الحديثة ومن لا يملكونها".
وأكد أهمية التركيز على تحسين القدرات في مختلف القطاعات وبناء النظام الإيكولوجي الملائم وابتكار القيمة بالاعتماد على التقنيات الرقمية لتحقيق التوقعات، مشيرا الى أن التحول الرقمي يوفر المزيد من الفرص، متوقعا أن حوالي 55 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للصين سيعتمد على الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، وستصل نسبة الشركات الكبيرة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى 97 بالمئة، فيما تشير التوقعات الى أن تصل نسبة الإيرادات التي تحققها شركات الاتصالات العالمية من خلال العملاء إلى 60 بالمئة. وقال كين، إن هواوي تعمل عن كثب مع العملاء والشركاء على تعزيز ابتكارات الجيل الخامس، وتتعاون حالياً مع شركاء النظام الإيكولوجي على تطوير أجهزة تلبي وتواكب الاحتياجات الخاصة بكل قطاع، وتسعى من خلال الابتكار المشترك والشراكات الاستراتيجية الى نشر تطبيقات الجيل الخامس في قطاع الأعمال على نطاق واسع، كما تسعى الى تحقيق التوافق بين اتصالات الجيل الخامس والمعايير التقنية لنشر تطبيقات الجيل الخامس المخصصة للشركات بشكل أسرع. وبين ان هواوي وقعت أكثر من 1000 عقد لنشر تطبيقات الجيل الخامس المخصصة في أكثر من 20 قطاعاً، وعملت على مدار العام الماضي بشكل وثيق مع شركات الاتصالات لضمان عمليات الشبكات واستقرارها في أكثر من 300 شبكة في 170 بلداً. وخلال كلمته، أطلق كين تطبيق (سايبرفيرس) من هواوي، وهو تطبيق متطور يعمل بتقنية الواقع المعزز ويوضح كيف يمكن لشبكات وأجهزة الجيل الخامس وتقنية الواقع المعزز أن توفر تجربة افتراضية مميزة سواء لتصميم غابة تنبض بالحياة أو محاكاة الفضاء الخارجي. ويوفر التطبيق الجديد إمكانية الجمع بين الحقائق الفعلية والافتراضية بشكل سلس وتحديد المواقع بدقة فائقة وقدرات كبيرة في الحوسبة السحابية ونقل النطاق الترددي من خلال الجيل الخامس. وتتوقع هواوي أن يوفر التطبيق الجديد العديد من فرص النمو في مختلف القطاعات، بما فيها التعليم والترفيه والسياحة والنقل والملاحة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )