اقتصاد

افتتاح مشروع توسعة مصانع الشركة الهندية الأردنية للكيماويات

{clean_title}
الأنباط - افتتح رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، اليوم الثلاثاء، في منطقة الشيدية بمحافظة معان مشروعا لتوسعة مصانع الشركة الهندية الأردنية للكيماويات والمملوكة بالكامل لشركة مناجم الفوسفات الأردنية.
وتضم التوسعة الجديدة التي بلغت كلفتها نحو 6 ملايين دولار إنشاء الفلتر الثالث لوحدة حامض الفوسفوريك في الشركة الذي صمم من قبل احدى الشركات الاميركية المتخصصة بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية.
وعرض الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبد الوهاب الرواد خلال الافتتاح بحضور السفيرة الأوكرانية في عمان ميرسلافا شيرباتيوك، ووفد يمثل عددا من الشركات الاوكرانية المتخصصة في إنتاج الفوسفات وحامض الفوسفوريك، لأهمية التوسعة وانعكاساتها على عملية الإنتاج.
وقال الذنيبات إن انشاء التوسعة الجديدة، جاء في اطار حرص مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات على الارتقاء بالعمل وزيادة الطاقة الانتاجية لها، مبينا أن التوسعة الجديدة ستسهم في زيادة الطاقة الانتاجية للشركة الهندية الاردنية للكيماويات من حامض الفوسفوريك بمعدل 24 الف طن محلول سنوي، وزيادة انتاج الشركة ما يمكنها من تحقيق ايرادات تغطي تكلفة التوسعة خلال مدة اقصاها 3 سنوات.
واضاف أن الشركة الهندية الأردنية للكيماويات، استطاعت العام الماضي تصدير 266 الف طن من حامض الفوسفوريك، وهي الاعلى منذ تأسيس الشركة.
واعرب الدكتور الذنيبات، عن اعتزاز الشركة بهذا الانجاز، مؤكدا حرص شركة مناجم الفوسفات على تعزيز حضورها في السوق العالمي رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مثنيا على جهود كوادر الشركة العاملة في مختلف المواقع، وما تبذله من جهود كبيرة، واستمرارية عملية الانتاج والتصنيع في ظل الظروف الاستثنائية. واشار إلى أن الشركة تتطلع إلى مزيد من الانجازات في مختلف مجالات الانتاج، ما يعزز دورها في رفد الاقتصاد الوطني، وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية بالمملكة.
واوضح أن الشركة تولي اهتماما كبيرا للتحول للصناعات التحويلية وتنويع منتجاتها، وتخفيض كلف الإنتاج، والاستفادة من الخبرات العالمية وتجارب بعض الدول الصديقة والشقيقة في مجال انتاج وصناعة الفوسفات.
واصطحب الذنيبات الوفد الاوكراني في جولة على مرافق منجم الشيدية، اطلع خلالها على مراحل استخراج وانتاج الفوسفات والتقنيات التي تستخدمها الشركة في هذا المجال.
يذكر أن الشركة الأردنية الهندية للكيماويات حصلت العام الماضي على شهادة الاتحاد الاوروبي لتصدير حامض الفوسفوريك الأردني إلى السوق الأوروبي
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )