عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25%
اقتصاد

تعديل أسعار المشتقات النفطية لشهر شباط

{clean_title}
الأنباط - قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، رفع سعر بيع البنزين بنوعيه بمقدار 35 فلساً لكل منهما والديزل 25 فلساً خلال شهر شباط المقبل.
وبحسب قرار اللجنة، فإن سعر البنزين أوكتان 90 أصبح 730 فلساً بدلاً من 695 فلساً للتر، والبنزين أوكتان 95 أصبح 945 فلساً بدلاً من 910 فلسات للتر الواحد، والديزل 525 فلساً بدلاً من 500 فلس للتر.
وتنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، تم تثبيت سعر مادة الكاز عند 460 فلساً للتر، كما بقي سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/ أسطوانة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري، الذي عقد اليوم الأحد، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1 - 28 شباط المقبل).
وتم خلال الاجتماع استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر كانون الثاني، ومقارنتها بمثيلاتها لشهر كانون الأول الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر كانون الثاني.
وانعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة.
يشار إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع من 49.8 دولار للبرميل لشهر كانون الثاني الماضي إلى 54.8 دولار للبرميل في شهر كانون الثاني.
--(بترا)