عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25%
اقتصاد

الكباريتي: الاردن قادر على تجاوز الصعوبات الاقتصادية

{clean_title}
الأنباط - أكد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، ان الاردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، قادر على تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا وتحويلها لفرص حقيقية.
وقال الكباريتي، في بيان اصدره اليوم السبت، بمناسبة عيد ميلاد جلالته الميمون، ان القطاع التجاري، ورغم التحديات التي تواجهه، بدأ يلمس بعض بوادر التعافي من تبعات الوباء، لكن القطاعات التجارية والخدمية تحتاج لمزيد من الوقت لاستعادة عافيتها ونشاطها.
واستشهد رئيس الغرفة بما قاله جلالة الملك في كلمته خلال اجتماع أجندة دافوس "فخر الأردن بإنجازات شعبه وبمنعته وقدرته على تحويل التحديات إلى فرص، على مدى المئة عام الماضية، على الرغم من الاضطرابات الإقليمية والدولية".
واضاف جلالته في كلمته "ونحن من أفضل الدول التي أحرزت تقدما في الإجراءات الإصلاحية وفقا لتقرير سهولة ممارسة الأعمال لعام 2020، اقتصادنا يتطلع للتعافي، ولكن بالتعاون مع القطاع الخاص".
واشار رئيس الغرفة الى ان جلالته وضع الشأن الاقتصادي وتحسين مستوى معيشة المواطنين وبيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة بقمة اولوياته، مشيدا بالتوجيهات الملكية السامية المستمرة لإعطاء القطاع الخاص دورا اساسيا بعملية التنمية والبناء.
واكد ان تسريع وتيرة النشاط التجاري محليا يتطلب شراكة عميقة، واجراءات سريعة لضمان عودة كل القطاعات الاقتصادية الى ممارسة نشاطها، للتعجيل بدوران عجلة التجارة، والمحافظة على ديمومة اعمال الشركات والمنشآت والعاملين فيها، موضحا ان الصعوبات الاقتصادية التي تمر على المملكة حاليا انعكست سلبا على وتيرة النمو الاقتصادي بشكل عام، ما يتطلب خطة عمل واضحة المعالم اساسها تخفيف الاعباء المالية عن القطاعات بما يمكنها من النهوض مجددا وتجاوز الاضرار التي طالتها منذ بدء الجائحة.
واشار الكباريتي الى ان إزالة المعيقات أمام القطاع التجاري والخدمي الذي يسهم بما يقارب 55 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، يعني تسريع وتيرة النشاط الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل للايدي العاملة الاردنية، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من الجميع والعمل كفريق واحد لخدمة مصالح الاقتصاد الوطني وتمكينه من تجاوز محنة كورونا.
واكد ان غرفة تجارة الاردن التي هي المظلة الاولى للقطاع التجاري ستواصل مسيرة العمل واداء دورها في خدمة الاقتصاد الوطني ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والترويج لفرص الاستثمار وبيئة الاعمال بالمملكة.
وعبر الكباريتي باسم القطاع التجاري بعموم المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لجلالة الملك بهذه المناسبة العزيزة التي تتزامن مع مئوية الدولة الاردنية، داعيا الجميع لرص الصفوف خلف القيادة الهاشمية لتجاوز التحديات والمضي قدما بمسيرة الانجاز والبناء.
-- (بترا)