اجتماع لجمعية إنتاج ومؤسسة تطوير المشاريع مع شركات تكنولوجيا المعلومات

اجتماع لجمعية إنتاج ومؤسسة تطوير المشاريع مع شركات تكنولوجيا المعلومات
الأنباط - عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج)، اليوم الخميس، اجتماعاً مع الممثل عن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندسة الهام أبو نجم للتعريف ببرنامج دعم الشركات الخدمية من أجل التصدير لأول مرة.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية "انتاج"، المهندس نضال البيطار، إن الاجتماع يهدف إلى تعريف الشركات الأعضاء في الجمعية وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبرنامج، خصوصاً التي لم يسبق لها التصدير أو لم تتجاوز صادراتها الـ 30 ألف دينار وإيراداتها الإجمالية 70 ألف دينار في أي سنة من السنوات الثلاث السابقة.
من جهتها، قالت أبو نجم إن القطاعات المستهدفة هي قطاعات الخدمات الهندسية والمعمارية وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والضيافة والاستشارات الإدارية والمالية والقانونية والتدريب والرعاية الصحية والسياحة العلاجية.
وأشارت إلى أن سقف المنحة للشركة 25 ألف دينار، وبنسبة التمويل لا تزيد عن 50 بالمئة من إجمالي كلفة المشروع، وأضافت أن المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ البرنامج لا تقل عن 3 شهور ولا تزيد عن سنة من تاريخ توقيع الاتفاقية.
وأوضحت أن المشروع يتكون من 5 مراحل، الأولى تتمثل بتقديم الشركة الراغبة بالاستفادة من المنحة من خلال تسجيل بيانتها الأولى على البوابة الوطنية للمنشآت الاقتصادية، وبعد ذلك تقوم المؤسسة بإجراء التقييم الإداري والفني للمرحلة الأولى ودعوة أعلى 60 شركة لحضور تدريب موجّه للتصدير وعمل خطط تصديرية لتقديمها للحصول على المنحة.
أما المرحلة الثانية، فتختص في عقد الدورات التدريبية، والمرحلة الثالثة تكون بإجراء التقييم الفني لخطة التصدير وموازنة المشروع، في حين المرحلة الرابعة تكون بالزيارات الميدانية، والمرحلة الخامسة تكون بإعلان النتائج وتوقيع العقود والاتفاقيات.
وكشفت أن الطلب يستثنى في حال تجاوز سقف المنحة المطلوبة 25 ألف دينار للشركة في نموذج الطلب والمحلق الخاص بموازنة المشروع، وأن تتجاوز نسبة التمويل المطلوبة من المؤسسة 50 بالمئة من إجمالي كلفة المشروع في نموذج الطلب والملحق الخاص بموازنة المشروع، وألا تكون فترة تنفيذ المشروع بين 3 و 12 شهرا.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )