شباب وجامعات

جامعة الأميرة سميّة تحقّق المركز الأول بمسابقة هواوي للابتكار

{clean_title}
الأنباط -
حقّقت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، المركز الأول في مسابقة هواوي للابتكار التي جرت عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة أفضل الجامعات في الشرق الأوسط وباكستان.
وجاء فوزها بفريق من كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة تألف من الطلبة: عمرو الدراوشة، ألينا أبو صيام، ولين أبو الشعر، بإشراف الدكتور عمار عودة ودعم مباشر من عميد الكلية الدكتور أشرف أحمد وكافة أعضاء الهيئة التدريسية.
 وأحرز الفريق الفائز، في المسابقة التي تأهل إلى تصفياتها النهائية 12 فريقًا يمثلون 10 جامعات جوائز: أفضل مدرب، أفضل فريق، وأفضل تطبيق، واستحق مكافأة مالية قدرها 20 ألف دولار أميركي.
 وهنّأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة بحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الفائزين ومشرفهم، مشيدة بقدراتهم ومثابرتهم، ومباركةً للجامعة منجزها الذي يؤكد حضورها إقليميا وعالمياً، وأكدت انتهاج كل ما من شأنه تحقيق الرفعة والتقدم للجامعة.  وقال رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي إن الفوز يواكب رؤى وتطلعات سمو الأميرة سمية بنت الحسن في وضع الأردن على خريطة الدول المتقدمة تكنولوجياً، مبيّناً أن المشاركة في مثل هذه المسابقات يذكي الروح التنافسية للطلبة ويدعم سبل اكتسابهم لخبرات جديدة، وأن الجامعة ما برحت تحثُّ خطاها بوتيرة متسارعة نحو التنافس العالمي.
وتتمثل أهداف المسابقة في إعداد جيل من المبتكرين، وبناء اقتصاد رقمي مستدام يقوم على المعرفة المتجددة، وجسر الفجوة بين المناهج التعليمية واحتياجات سوق العمل، الأمر الذي ينعكس على توفير مزيد من فرص العمل لخريجي الجامعة. وعقدت شركة "هواوي" أول مسابقة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط عام 2017، وشاركت فيها حتى الآن أكثر من 437 جامعة ووزارة من 20 دولة، وبعدد إجمالي فاق 45000 متسابق، ما يجعلها أكبر مسابقة مشاريع جامعية في الشرق الأوسط.    يذكر أن الجامعة أحرزت المركز الأول عالميا في مسابقة برمجة IEEEXtreme، والجائزتين الثانية والثالثة من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، في دورتها الأولى. --(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )