أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

500 ألف دينار إضافية من صندوق همّة وطن لدعم الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

{clean_title}
الأنباط -
الصرايرة: 
عمّان *** كانون الأول 2020
 
قال نائب رئيس لجنة إدارة حسابات صندوق همّة وطن، جمال الصرايرة، أن اللجنة وبعد موافقة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قررت وللمرة الثانية صرف مبلغ 500 ألف دينار للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وأوضح الصرايرة في بيان صحفي صدر اليوم، أن هذا المبلغ الإضافي سيتم تخصيصه لتغطية كلفة توزيع طرود المواد الغذائية في المحافظات ومناطق العزل .
وأضاف الصرايرة، أن إجمالي التبرعات لصندوق همّة وطن بلغت حتى اليوم  94.2 مليون دينار، صرف منها 93.1مليون دينار تم توزيعها كالتالي؛ ب 73 مليون لصندوق المعونة الوطنية، 10 ملايين دينار لشراء أجهزة ومعدات لمستشفيات وزارة الصحة الميدانية و4.2 مليون دينار لوزارة الصحة لتوفير جهاز PCR وعينات فحص كورونا، و2 مليون دينار لتكية أم علي، و1.5مليون دينار للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى 2 مليون دينار لوزارة الخارجية لدعم برنامج عودة آمنة للأردنيين من الخارج، و 433 ألف دينار لمستشفى الجامعة لتوفير أجهزة التنفس الصناعي النافذ وغير النافذ وأجهزة غسيل كلى.
وشدد الصرايرة في البيان الصحفي، على شفافية ووضوح  آلية صرف أموال التبرعات، موضحاً أنها تخضع للرقابة حيث تطلع لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية على تقارير دورية مقدمة من الجهات الحاصلة على التبرعات حول أوجه الصرف والانفاق.