وفيات الأربعاء 2-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق دراسة : أجل قراراتك المهمة لما بعد النوم لسد الشهية .. 4 أنواع من الشاي تناولها في الرجيم بالتعاون مع البنك العربي إطلاق "Omnify" أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل الناطق الحكومي: موقف الأردن دوما أنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف مجلس الأمن يعقد جلسة الأربعاء بشأن الوضع في الشرق الأوسط مبادرات وحملات توعوية لمكافحة هدر الطعام في الأردن إدخال خدمة العلم الأردني في المناهج الدراسية ضرورة ملحة الصفدي: الصحفي المحارب الذي حمل فراسة الصحافة إلى ميدان السياسة بتوجيهات ملكية.. نقل مصابيْن بشظايا صواريخ إلى “الخدمات الطبية” لمتابعة علاجهما وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني “جنوب غزة/4” أرض المهمة "الملكية" تدعو المسافرين للتحقق من مواعيد رحلاتهم بعد إعادة فتح الأجواء الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية إعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد إغلاقه أمام حركة الطائرات الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـ"عواقب" بعد "أضرار مباشرة" للهجوم الصاروخي الداخلية: إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة الوحدات يتعادل مع الشارقة ويهدر فرصة الفوز "إدارة الأزمات" ينشر تحذيرات للمواطنين حال مشاهدتهم "مسيرات" في الجو

أبوغزاله يطلق مجلس قادة الأعمال في المنظمة الأوروبية المتوسطية الافريقية

أبوغزاله يطلق مجلس قادة الأعمال في المنظمة الأوروبية المتوسطية الافريقية
الأنباط -
 أطلق الدكتور طلال أبوغزاله مجلس قادة الأعمال في المنظمة الأوروبية المتوسطية الافريقية (لا فيرتيكال)، خلال الاجتماع الأول للمجلس الذي عقد عبر الإنترنت بمشاركة الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي والرئيس الفخري لمنظمة "لا فيرتيكال" جان كلود يونكر.
وحسب بيان صحفي عن مجموعة طلال ابو غزاله اليوم الثلاثاء سيساهم المجلس، الذي سيعمل تحت مظلة (لا فيرتيكال) وبرئاسة الدكتور أبوغزاله، في تعزيز التكامل بين القارات الأفريقية والأوروبية عبر البحر الأبيض المتوسط من خلال حشد قادة الأعمال والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.
وسيضم مجلس الإدارة شخصيات بارزة من إفريقيا، ومنطقة البحر المتوسط، واوروبا، والتي ستقوم بالإشراف على تنفيذ أهداف المجلس عبر القارات الثلاث.
وأكد أبوغزاله أن المشروع يهدف إلى إنشاء نطاق للتعاون في مجال الأعمال والثقافة في المناطق الثلاث وهي إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط وأوروبا، مضيفا أنه "لطالما تم ربط هذه المناطق الثلاث معاً ومن الطبيعي وضع هذه العلاقة التاريخية والحقيقية ضمن منظمة واحدة - (منظمة غير حكومية :لا فيرتيكال).
واشار إلى أن المنظمة الأوروبية المتوسطية الافريقية (لا فيرتيكال) هي كيان قائم بموجب القانون البلجيكي، بقيادة رئيسها الفخري الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي، جان كلود يونكر كما تترأسها إليزابيث جيجو جنبا إلى جنب مع الدكتور أبوغزاله (الأردن) بالإضافة إلى شخصية أفريقية ما زالت قيد التعيين.
ووركز الاجتماع الأول للمجلس على تحديد جوهر عمل مجلس الأعمال، وهدف الاجتماع إلى بدء المحادثات حول دور قطاع الأعمال والاستراتيجيات التي من الممكن تبنيها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين القارتين إضافة إلى تحديد أولويات الاستثمار والتعاون.
ويعد مجلس الأعمال الركيزة الثالثة للمنظمة، وهي ركائز متكاملة ومستقلة، وسيكون لها مجلس إقليمي ومجلس بين الأقاليم ومجلس قطري، وهذه الركائز هي المبادرة السياسية "مجلس الحكماء"؛ وشبكة مراكز الفكر (مجموعة الباحثين/ الخبراء) ومجلس قادة الأعمال.
وقال الدكتور أبوغزاله ان التركيز سيكون في العمل على القطاعات كما سيكون هناك مجلس إدارة لكل قطاع وتشمل قطاعات التعليم، وتكنولوجيا المعلومات والإدارة، والطاقة، والمياه، والغذاء، والبنوك والتمويل، والاستثمار، والتجارة، والمستحضرات الدوائية، والزراعة وغيرها، معربا عن أمله في أن يشارك رجال الأعمال وأصحاب المصالح المتساوية في إيجاد أرضية مشتركة لتعزيز العلاقات التجارية والثقافية والعمل بشكل موحد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير