وفيات الأربعاء 2-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق دراسة : أجل قراراتك المهمة لما بعد النوم لسد الشهية .. 4 أنواع من الشاي تناولها في الرجيم بالتعاون مع البنك العربي إطلاق "Omnify" أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل الناطق الحكومي: موقف الأردن دوما أنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف مجلس الأمن يعقد جلسة الأربعاء بشأن الوضع في الشرق الأوسط مبادرات وحملات توعوية لمكافحة هدر الطعام في الأردن إدخال خدمة العلم الأردني في المناهج الدراسية ضرورة ملحة الصفدي: الصحفي المحارب الذي حمل فراسة الصحافة إلى ميدان السياسة بتوجيهات ملكية.. نقل مصابيْن بشظايا صواريخ إلى “الخدمات الطبية” لمتابعة علاجهما وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني “جنوب غزة/4” أرض المهمة "الملكية" تدعو المسافرين للتحقق من مواعيد رحلاتهم بعد إعادة فتح الأجواء الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية إعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد إغلاقه أمام حركة الطائرات الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـ"عواقب" بعد "أضرار مباشرة" للهجوم الصاروخي الداخلية: إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة الوحدات يتعادل مع الشارقة ويهدر فرصة الفوز "إدارة الأزمات" ينشر تحذيرات للمواطنين حال مشاهدتهم "مسيرات" في الجو

عين على القدس يتابع تصعيد انتهاكات المتطرفين اليهود للأقصى

عين على القدس يتابع تصعيد انتهاكات المتطرفين اليهود للأقصى
الأنباط - سلط برنامج عين على القدس الذي بثه التلفزيون الاردني امس الاثنين، الضوء على تصعيد انتهاكات المتطرفين اليهود للمسجد الاقصى المبارك.
وعرض البرنامج في تقريره الاسبوعي المصور في القدس، مشاهد لمحاولة عدد من المتطرفين ادخال الشمعدان اليهودي الخاص بأعيادهم الى المسجد الاقصى، كما عرض مشاهد لهم وهم يقيمون صلوات تلمودية في الساحات تحت حماية شرطة الاحتلال.
وبين مدير عام دائرة اوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى المبارك، الشيخ محمد عزام الخطيب، خلال التقرير، ان وتيرة الانتهاكات اليهودية للمسجد الاقصى تزداد يوما بعد يوم، وآخرها كان تجولهم بالشمعدان اليهودي في محيط المسجد وعلى ابوابه ومطالبتهم بإدخاله اليه.
واضاف ان هذا يعد تطورا خطيرا خاصة ان مسؤولين من حزب الليكود رافقوهم، والتقطوا الصور مع الشمعدان أمام باب الاسباط .
ولفت التقرير الى ان مطامع المتطرفين لم تتوقف عند محاولة ادخال الشمعدان فقط، بل انهم حاولوا السيطرة على الجهة الشرقية من المسجد، اضافة الى دعواتهم لهدم قبة الصخرة المشرفة، وان ذلك يأتي بالتزامن مع ازدياد اعداد المبعدين من المسلمين عن المسجد.
وأكد التقرير ان شرطة الاحتلال تعتقل وتبعد وتحاكم كل من يحاول التصدي لهذه الاعتداءات المتطرفة التي لا تحترم حقوق الآخرين. والتقى البرنامج الذي يقدمه الاعلامي جرير مرقة، خلال اتصال فيديو بالخطيب، والداعية المقدسي نور الرجبي.
واوضح الرجبي خلال البرنامج ان الانتهاكات التي يقوم بها المتطرفون اليهود، مدعومة من حكومة اليمين المتطرف الذي يحكم دولة الاحتلال، وانهم "يحاولون فرض الامر الواقع على المقدسيين من خلال ايجاد موطئ قدم داخل المسجد الاقصى المبارك". وقال الرجبي ان الانتهاكات بدأت منذ قدوم الاحتلال الى المسجد الاقصى المبارك، ولكن المقدسيين كانوا دائما لهم بالمرصاد وهم دائما يقفون بوجه جميع محاولات الاقتحام. واضاف ان شرطة الاحتلال تتغاضى بشكل فاضح عن تجاوزات الجماعات المتطرفة بدخول الاقصى واقامة الصلوات فيه، ويدعمون ذلك.
ولفت الى انه في المقابل، تمنع شرطة الاحتلال المزارع الذي يتبع لدائرة الاوقاف الاسلامية من رش المبيدات الحشرية على الاشجار الموجودة داخل المسجد للحفاظ عليها، وهم يطاردون موظفي الاوقاف بالاعتقال وفرض الغرامات، ولذلك قامت شرطة الاحتلال بزيادة عدد الجولات داخل المسجد وزيادة الفترة الزمنية لها، اضافة للمضايقات المستمرة للمواطنين القادمين للصلاة داخل المسجد كالتفتيش والتدقيق وحجز البطاقات، وابعاد العلماء والمشايخ عن المسجد
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير