محليات

مجموعة مختبرات "مدلاب" تطلق خدمة فحص "كورونا" من خلال السيارة "Drive-Thru"

{clean_title}
الأنباط -
عمّان، كانون الأول 2020 

أطلقت مجموعة مختبرات "مدلاب" -  إحدى أكبر مجموعات المختبرات الطبية في الشرق الأوسط، والرائدة في الأردن والمعتمدة من قبل كلية علم الأمراض الأمريكية "CAP" والـ "ISO 15189"  لجميع فحوصاتها – خدمة إجراء فحص فيروس "كورونا" من خلال السيارة أو ما يسمى بـ  Drive-Thru""، حيث  يتواجد مقر هذه الخدمة في منطقة عبدون شارع سعد عبدو شموط (بجانب تاج مول) و تم ترخيص الموقع من الجهات الحكومية حسب الأصول.

ومن خلال هذه الخدمة المقدمة من "مدلاب"، أصبح بإمكان الجميع أن يقوموا بإجراء فحص "كورونا" في سياراتهم دون الحاجة لمغادرتها، وفق إجراءات احترازية مكثّفة حفاظاً على سلامتهم، حيث حرصت "مدلاب" على الاهتمام بأدق التفاصيل لتوّفر أقصى درجات السلامة والأمان لكل من الموظفين والمواطنين، بدءاً من التباعد واللبس الخاص بالفريق وطريقة أخذ العينة وطريقة دخول السيارات وخروجها بشكل صحيح وآمن؛ وانتهاءً بطريقة إجراء كل فحص على حده دون خلط عينات وبأعلى معايير الجودة وأدق الأجهزة. 

وقد باشرت "مدلاب" بهذه الخدمة منذ يوم الثلاثاء الموافق ١٥ كانون الاول من الساعة: ٧،٣٠ صباحاً إلى ٧،٣٠ مساءً جميع أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة (كونه يوم حظر)، حيث يمكنها أن تقوم بجمع مئات العينات يومياً، علماً أن القدرة الاستيعابية لمختبرات "مدلاب" تمكّنها من القيام مباشرة بفحص عينات ال PCR المأخوذة في ذات اليوم دون أي تأجيل، وإصدار جميع نتائج الفحوصات خلال ٢٤ ساعة. ومن الجدير بالذكر أن خدمة "مدلاب" لأخذ العينات من البيوت ستبقى متوفرة عن طريق حجز مسبق في المحافظات وفي عمّان لمن لا يستطيع الوصول إلى الموقع وللحالات الطارئة.

وتعليقاً على هذه الخدمة الجديدة، تحدث الدكتور حسيب صهيون - الرئيس التنفيذي لمجموعة مختبرات "مدلاب"  - قائلاً: "لقد جاء تقديمنا لخدمة فحص كورونا من خلال السيارة انطلاقاً من إحساسنا العالي بالمسؤولية والدور الذي نقوم به في هذه الأيام الاستثنائية، فنحن شركاء مع جميع الجهات الرسمية في التصدي لهذا الوباء العالمي، ومسؤولون في السيطرة على الوضع الوبائي في الأردن، مؤسسات كنا أم أفراداً".

وأضاف الدكتور صهيون: "إن مجموعة مختبرات مدلاب على أتم الجاهزية لاستقبال مواطنينا في موقع الخدمة يومياً، ونشكر وزارة الصحة على ثقتها بنا فنحن نسعى لدعم جهود الطواقم الطبية والمساعدة في إجراء أكبر عدد ممكن من الفحوصات؛ للتأكد من سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس "كورونا" "كوفيد-19" لنحذو حذو بقية الدول المتقدمة بالتصدي لهذا الوباء". 

-انتهى - 







نبذة عن مجموعة الاستشارات المخبرية (مجموعة مختبرات مدلاب)

مجموعة مختبرات "مدلاب" شركة أردنية تأسست عام 1993 متبنية مبدأ العمل الجماعي، وهي من الشركات الأردنية الرائدة والأسرع نمواً في مجال الطب المخبري بين المختبرات الخاصة في منطقة المشرق العربي بعدد فروع يصل إلى 48 فرعاً في المملكة الأردنية الهاشمية، 5 أفرع في فلسطين، و 5 أفرع في العراق.
وتقدم مجموعة مختبرات "مدلاب" ما يزيد عن 800 فحص مخبري وفق أعلى المعايير العالمية، حيث إن مختبرها في عمّان حاصل على أعلى الاعتمادات الأوروبية في علم الأمراض الآيزو "ISO 15189"، والاعتماد الأميريكي في علم الأمراض الـ (CAP)، ويستقبل آلاف العينات يومياً من أكثر من 100 مختبر محلي وإقليمي.
كما أن مجموعة "مدلاب" حاصلة على الاعتماد الأوروبي للإدارة "ISO 9001:2008"، بالإضافة إلى جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز لعام 2011، وحصلت مؤخراً على اعتماد مجلس المؤسسات الصحية "HCAC" لجميع فروعها في المملكة الأردنية الهاشمية، لتؤكد بذلك على استمرارها الحثيث في تطبيق أعلى المعايير والمواصفات عبر فرق التفتيش المستمرة أثناء جولاتها الميدانية الدورية؛ لضمان الحفاظ على معايير الجودة المقدمة.
ويعمل لدى مختبرات "مدلاب" أكثر من 500 جامعياً من ذوي الخبرة والكفاءة، منهم 20 من حاملي شهادة الدكتوراه في الطب المخبري، وأطباء اختصاص ومستشارين في مجال الطب المخبري، وتسعى من خلال برامجها التعليمية المستمرة لكافة كوادرها إلى مواكبة التطور العلمي ونقل الخبرات، وقد تبنّت مختبرات "مدلاب" مبادرة "نحو مجتمع صحي أفضل"، حيث تقدّم "مدلاب" من خلالها  العديد من الأيام الطبية المجانية، كي تصل رسالتها إلى أكبر عدد ممكن من المجتمع المحلي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )