827 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا 1344 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه بحق الفلسطينيين الشهر الماضي اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لدعم لبنان غداً "المشع الجامي" بهيئة الطاقة الذرية يحصل على الاعتماد العالمي مؤسسة الضمان: بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين عبر المنصة الإلكترونية رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان يزور مصنعاً للألبسة في بلديَّة مغيِّر السَّرحان رئيس الوزراء يزور جمعيَّة لإنتاج الفواكه في قضاء صبحا الولايات المتحدة الأمريكية تجدد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام ادارة الارصاد الجوية 02/10/2024 شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة "أبدع" في دورتها الـ (20) “جيدكو” تنظم منتدى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في كانون الأول "جوتك" تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص - الدورة العاشرة ضمن فئة المؤسسات الخدمية الصغيرة والمتوسطة تتابعون بعد قليل.. لقاء منتدى التواصل الحكومي. رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان يتفقَّد المركز الصحِّي الشَّامل في منطقة رحاب بالمفرق لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ بدء المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض "تضامن" تنظم تدريبا متخصصا ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية

عبيدات: وقعنا الاتفاق النهائي للقاحات وأعداد إصابات كورونا في الأردن ليس سهلا

عبيدات وقعنا الاتفاق النهائي للقاحات وأعداد إصابات كورونا في الأردن ليس سهلا
الأنباط -
- قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن الأردن يشهد انخفاضا بعدد حالات كورونا بشكل واضح، وانخفضت الحالات الأسبوع الماضي بصورة كبيرة مقارنة بالأسابيع التي سبقته.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الاثنين، أن نسبة الفحوصات الايجابية تنخفض، ونسبة الاشغال بأسرة العناية الحثيثة والأسرة العادية وأجهزة التنفس تنخفض.

وبين أن الوضع الوبائي ايجابي ولكنه دقيق وعدد الحالات ليس بسيطا والفيروس موجود داخل المجتمع ويجب الالتزام بوسائل الوقاية والكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح مستشفيات ميدانية خلال الأيام المقبلة وهو ما سيعطي قدرة على استيعاب مرضى أكثر من فيروس كورونا لتكون المستشفيات جاهزة لعلاج المرضى الذين يعانون من أمراض أخرى، ويتم متابعة التقدم بالمستشفيات الميدانية والأمور تسير حسب ما هو مخطط له.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتواصل مع الشركات التي لديها لقاحات جاهزة للاستعمال وتم التوقيع النهائي على ما ستوفره شركة فايزر للمملكة ويغطي 5% من المواطنين، ومن المتوقع توفير اللقاح خلال شهر شباط أو قبله اذا أمكن، اضافة لوجود اتصالات مع ائتلاف كوفاكس وستتضح الرؤية معه خلال الأيام المقبلة، اضافة لاتفاقيات مع شركات أخرى.

وأكد أن الأردن لا يزال بقلب المعركة وبحاجة للالتزام، وسنشهد بعون الله قريبا تحسنا بالوضع الوبائي وذلك سيحدث بالعمل من قبل الجميع، وسيكون المستقبل أفضل فيما يتعلق بالوضع الوبائي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير