أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

قطر تطرح عملات نقدية جديدة بمواصفات أمنية

{clean_title}
الأنباط -
أعلن مصرف قطر المركزي، اليوم الأحد، عن طرح أوراق نقدية قطرية بتصاميم ومواصفات فنية وأمنية جديدة، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، تزامناً مع احتفالات دولة قطر بيومها الوطني.
وقال محمد جاسم الكواري المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار بمصرف قطر المركزي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد، إن الإصدار الجديد يتضمن سبع فئات من الأوراق النقدية هي (1، 5، 10، 50، 100، 200، 500) ريال قطري، لافتاالى انه تقرر سحب الأوراق النقدية من الإصدار الرابع من التداول خلال فترة 90 يوماً من تاريخ الطرح الجديد للإصدار الخامس في 18 الشهر الحالي.
ونوه الى أن الأوراق النقدية من الإصدار الرابع ستصبح عملة غير قانونية وغير مبرئة للذمة اعتباراً من 19 آذار المقبل، مع بقاء الحق لحاملها في استرداد قيمتها من المصرف المركزي خلال مدة لا تتجاوز 10 سنوات بعد ذلك التاريخ.
واستعرض الكواري خلال المؤتمر الصحفي، خصائص كل فئة أمنيا وفنيا حسب قيمة كل منها ، لتبدأ من 38 مواصفة وتصل إلى 64 منها.
وبين أن المرحلة الأولى من الإصدار الجديد تتضمن ضخ 8 مليارات ريال في البنوك، تزداد إلى 16 مليارا قبل نهاية الشهر الحالي، لتصل إلى 20 مليارا بنهاية شهر كانون الثاني المقبل، مبينا أنه نفس حجم المبلغ المطروح من الإصدار الرابع.
--(بترا)