أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف IIRA تستمر بتثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

{clean_title}
الأنباط -

استمرت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف(IIRA) ( ومقرها البحرين) بتأكيد إعادة تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الاسلامي الاردني على الصعيد الدولي للعملات الأجنبية عند درجة BB+/A3 وعلى الصعيد المحلي بدرجة A+(jo )/A1 (jo) مع المحافظة على نظرة مستقبلية مستقرة لجميع هذه التصنيفات.
وحسب التقرير الصادر عن الوكالة بتاريخ 8/12/2020 فإن البنك الإسلامي الأردني يعتبر أحد البنوك الإسلامية الرائدة على مستوى العالم واكبر واقدم بنك إسلامي في الأردن، وجاء تثبيت التصنيفات الائتمانية نتيجة لقدرة البنك في استمرارية الحفاظ على حصته السوقية لتصل الى 8.7% من الأصول المصرفية الأردنية البالغة 51.1 مليار دينار اردني وتمتعه بكفاية رأس مال قوية وصلت في نهاية النصف الأول من عام 2020 الى 24.1%، كما حافظ على ربحية مستدامة عام 2019 للنصف الأول من عام 2020.
وبين التقرير انه وعلى الرغم من آثار وتبعات انتشار جائحة كورونا ، الا ان البنك استمر بتحقيق نمو في الودائع و التمويلات والاستثمارات ، وواصل الاحتفاظ بحصته في السوق المصرفية المحلية إضافة الى التوسع الجغرافي وامتلاك شبكة فروع وصرافات آلية واسعة، كما اظهر البنك تقدم واضح في التحول الرقمي مما سهل على عملاء التجزئة ( الافراد) والشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من الخدمات الرقمية بكل سهولة ويسر، إضافة الى حصول البنك على جوائز من جهات مختلفة كأفضل بنك إسلامي في الأردن وافضل بنك في التمويل الإسلامي ولعدة سنوات ، كما يطبق البنك بوضوح مبادئ الصيرفة الإسلامية في رؤيته ورسالته ومعاملاته المصرفية وثقافته التنظيمية ، وتمكن البنك من ادارة كافة المخاطر الخاصه به في ظروف السوق الصعبة وفي بيئة المخاطر المتزايدة عالميا.
وصرح الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي / المدير العام للبنك الإسلامي الأردني ان تثبيت التصنيفات الائتمانية لمصرفنا ، يؤكد على قوة مصرفنا ونجاحه في تطبيق الاستراتيجية والنهج المعتمد لمواجهة مختلف التحديات والحفاظ على المكتسبات مع السعي لتحقيق المزيد من الإنجازات والتميز، مقدراً اهتمام الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف(IIRA) متابعة إنجازات مصرفنا والتي هي محط تقدير واهتمام وتدفعنا لبذل المزيد من الجهود.
ومن الجدير بالذكر انه في نهاية عام 2019 ثبتت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف(IIRA) تصنيف الجودة الشرعية للبنك الاسلامي الاردني AA+ (SQ) وذلك لاستمرارية التزام البنك بتطبيق أعلى درجات الامتثال والالتزام بمبادئ واحكام الشريعة الإسلامية من خلال هيكل الحوكمة الشرعية للبنك والذي يتماشى مع تعليمات الحاكمية المؤسسية للبنوك الإسلامية الصادرة عن البنك المركزي الاردني.