أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

إياتا يتوقع خسارة الطيران 118 مليار دولار

{clean_title}
الأنباط -
توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" خسارة إضافية في صناعة الطيران عالميا تصل الى حوالي 5ر118 مليار دولار أميركي العام الحالي، متخطيا حاجز 3ر84 مليار دولار كتوقعات سابقة في حزيران الماضي.
كما توقع الاتحاد خسارة إضافية تقدر بحوالي 7ر38 مليار دولار العام المقبل بعد أن قدرها في حزيران بحوالي 8ر15 مليار دولار.
وقال "إياتا" في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن عوامل الأداء عام 2021 ستشهد تحسنا عما هو في 2020، متوقعا أن يشهد النصف الثاني من العام المقبل تحسنا عن النصف الأول من العام ذاته.
وأضاف، إن أزمة فيروس كورونا مدمرة ولا هوادة فيها، إذ خفضت شركات الطيران التكاليف بنسبة 8ر45 بالمئة، لكن الإيرادات تراجعت بنسبة 9ر60 بالمئة، مؤكدا أن شركات الطيران ستخسر 66 دولارا لكل مسافر يُنقل هذا العام مقابل خسارة صافية إجمالية قدرها 5ر118 مليار.