أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة لـ5 أصناف من الخضار

{clean_title}
الأنباط -
سجلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة لـ5 أصناف من الخضار (البندورة، الكوسا، البطاطا، الخيار والباذنجان، خلال الفترة ما بين 10 و22 من تشرين الثاني الحالي.

وبحسب رسم توضيحي نشرته الوزارة الإثنين، بلغ عدد الشكاوى على عدم الالتزام بالسقوف السعرية خلال ذات الفترة 235 شكوى، كما أجرت الوزارة 3144 زيارة خلال 130 جولة تفتيشية على المنشآت للتأكد من التزامها بالسقوف السعرية.

وكانت الوزارة حددت السقوف السعرية لـ5 أصناف من الخضار اعتبارا من تاريخ 10/11/2020، حيث حدد سقف سعر كيلو الغرام الواحد من البندورة والكوسا والبطاطا والخيار عند 60 قرشا، فيما حدد السقف السعري للباذنجان عند 50 قرشا.

وجددت الوزاة تأكيدها على أن عقوبة مخالفة الأسعار المحددة هي الغرامة المالية التي تتراوح ما بين ألف إلى 3 آلاف دينار أو الحبس من شهرين إلى 6 أشهر أو بكلتا العقوبتين معا، مع تغليظ العقوبة في حال تكرار المخالفة.