أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

المواصفات تتحقق من 1000 مضخّة في قرابة 100 محطّة محروقات مع حلول الشتاء

{clean_title}
الأنباط -

شددت مؤسسة المواصفات والمقاييس من رقابتها على قطاع المحروقات بالتزامن وحلول فصل الشتاء والأجواء الباردة.

وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير إن كوادر قسم المحروقات كثّفت جولاتها على محطّات المحروقات منذ بداية تشرين الثاني الحالي، حيث تم زيارة (94) محطّة محروقات بشكل دوريّ وفجائيّ وللصيانة، تم فيها التحقق من (1020) مضخّة محروقات وفحص (20) بئراً للتحقق من خلوّها من الماء مع التأكيد على استمرار الجولات ضمن الحملة لتشمل جميع المحطّات في كافّة أنحاء المملكة.

وأضافت المهندسة الزهيرإن المؤسسة تتابع عن كثب وتتحقق من دقّة وصحّة منظومات القياس والعدادات في الصهاريج التي توزع السولار للمنازل والمنشآت، تزامناً وزيادة الطلب على الديزل للتدفئة، وأوضحت أنه تم التحقق من (52) صهريجاً في مختلف محافظات المملكة.

وبينت المهندسة الزهير بأن على المواطن عندشراءالسولارالتأكدمنوجودالأختامعلىعدادالصهريجوشهادةتحققمؤسسةالمواصفاتوالمقاييسوأنهاساريةالمفعول، والشراء من المحطةالتييتعاملمعهامباشرةوأن يتحققمنهويةالموزّع ورقم الصهريج واسم المحطّة المثبتة عليه، والتأكد من أنالخرطومممتلئبالسولاروأن العداد تم تصفيره قبلبدءالتعبئة.

كما تتابع المؤسسة التحقق من اسطوانات الغاز المنزلي، حيث تم التحقق من وزن (220) اسطوانة غاز ، لدى عدد من الموزعين في المملكة، ونوهت المهندسة الزهير إلى أن الوزنالإجماليلاسطوانةالغازالمنزليةهووزنالاسطوانةفارغة-المثبتعليها-مضافـاًإليه 12.5 كغ، مع ضرورة التأكد من وجود الختم الانكماشي وسلامته من الشقوق والتلاعب والعيوب.

وأشارت الزهير إلى أن المؤسسة تبثّ عبر صفحتها على فيسبوك "مؤسسة المواصفات والمقاييس- الصفحة الرسميّة" بشكل شبه يوميّ رسائل توعوية للمواطنين ومتلقي الخدمة تساهم فيعدم تعرضهم للغش أو الغبن، داعيةً المواطنين إلى التواصل مع المؤسسة حال رغبتهم بتقديم أي شكوى عبر الاتصال المباشر أورسائل "الواتساب" على رقم الشكاوى الموحّد (065301243) أو الدخول إلى صفحة المؤسسة على الفيسبوك وإرسال شكاواهم ،أو أيقونة الشكاوى والاقتراحات على الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.jsmo.gov.jo ) أو عبر تطبيق بخدمتكم.

على الصعيد ذاته قالت المهندسة الزهير إن المؤسسة استقبلت منذ الأول من تشرين الثاني الحالي (34) شكوى، منها (14) تتعلق بقطاع المحروقات، تمّت متابعتها وإغلاقها حسب الأصول.

يشار إلى أن مؤسسة المواصفات والمقاييس قامت مطلع الشهر الحالي بتعديل والإشراف على تعديل تسعيرة المحروقات بحسب ما أقرّتها لجنة تسعير المشتقات النفطية، حيث يتم تعديل الأسعار في (640) محطة منشرة على طول ربوع الوطن.