أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

الرئيس الصيني: الاقتصاد العالمي يواجه أسوأ ركود

{clean_title}
الأنباط - قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد العالمي يواجه أسوأ فترة ركود منذ الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي، محذرا من أن استغلال وباء كورونا "لإنهاء العولمة لن يؤدي إلا إلى الإضرار بالمصالح المشتركة لدول العالم".
ودعا بينغ خلال مشاركته عبر الفيديو في القمة 12 لكتلة الأسواق الناشئة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وتتولى روسيا رئاستها هذا العام، دول العالم إلى التضامن والتعاون في مواجهة تحديات وباء كورونا، معتبرا أن التعددية القطبية العالمية والعولمة الاقتصادية اتجاهان لا رجعة فيهما.
وأكد ضرورة أن تدعم دول "بريكس" الإنصاف والعدالة الدوليين في مواجهة النزاعات بين التعددية والأحادية، ومقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، داعيا الدول الخمس الأعضاء في "بريكس"، الى عقد ندوة حول الأدوية التقليدية لاستكشاف دورها في الوقاية من فيروس كورونا.
وأشار بينغ إلى أن الشركات الصينية تجري مرحلة التجارب السريرية الثالثة للقاحات ضد كورونا مع الشركاء من روسيا والبرازيل.
--(بترا)