أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

قطر: ارتفاع الاحتياطي النقدي في الجهاز المصرفي 32 بالمئة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -اظهرت بيانات حديثة صادرة عن مصرف قطر المركزي اليوم الخميس، ارتفاع إجمالي النقود الاحتياطية في الجهاز المصرفي القطري، مع نهاية الشهر الماضي بنسبة 32 بالمئة إلى 4ر94 مليار ريال مقارنة بـ 5ر71 مليار ريال قبل سنة في تشرين الأول 2019.
وبحسب البيانات، باتت النقود الاحتياطية تشكل 2ر46 بالمئة من الاحتياطيات النقدية للمركزي القطري التي بلغت الشهر الماضي 4ر204 مليار ريال.
وتتكون النقود الاحتياطية من النقد والاحتياطي الإلزامي وفائض الأرصدة الاحتياطية، حيث ارتفع الاحتياطي الإلزامي بنسبة 1ر42 بالمئة مقارنة بـ 4ر39 بالمئة في أيلول الماضي، واستقر مع نهاية الشهر الماضي عند مستوى 7ر39 مليار ريال. وانخفض فائض الأرصدة الاحتياطية، والتي تودعها البنوك لدى مصرف قطر المركزي، بشكل محدود عن تشرين الأول 2019 بنحو 9ر5 مليار ريال عن أيلول الماضي ليصل إلى 1ر7 مليار ريال.
ووفقا للبيانات، انخفض صافي الموجودات الأجنبية إلى 4ر94 مليار ريال، وهو ما يعادل النقود الاحتياطية، فيما ارتفعت قيمة موجودات مصرف قطر المركزي مع نهاية الشهر الماضي بمعدل سنوي 6ر13 بالمئة إلى مستوى 5ر255 مليار ريال، منها 8ر39 مليار ريال أرصدة لدى البنوك الأجنبية، و 9ر94 مليار ريال سندات وأذونات، و 78ر11 مليار ريال بشكل سبائك ذهب.
--(بترا)