أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

ارتفاع بورصة لندن والجنيه الاسترليني بعد نشر بيانات واعدة بشأن لقاح كورونا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -ارتفع مؤشر بورصة لندن، اليوم الاثنين، عقب إعلان شركتي فايزر الأميركية وبيونتيك الألمانية عن إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد بنسبة فعالية 90 بالمئة.
وقد ارتفع مؤشر "اف تي اس إي" بنسبة 5 بالمئة، فيما سجّلت أسواق المال الأوروبية ارتفاعاً كبيراً، حيث ارتفعت بورصة باريس 46ر5 بالمئة، وفرانكفورت 56ر5 بالمئة، ولندن 05ر5 بالمئة، وميلانو 48ر5 بالمئة.
وفي سياق متصل، ارتفع الجنيه الاسترليني بعد الأنباء عن تقدم في تجارب اللقاح وفوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأميركية، إذ صعد الاسترليني 15ر0 بالمئة أمام الدولار الأميركي ليصل عند مستوى 3138ر1 دولار، وفي مقابل العملة الأوروبية، ارتفع الاسترليني 35ر0 بالمئة ليصل إلى 91ر89 بنساً لليورو.
وكانت الشركتان المصنعتان أكدتا في بيان مشترك في وقت سابق اليوم، أن اللقاح ضد كورونا المستجد الذي يجري العمل على تطويره، أثبت فعاليته بنسبة 90 في المئة، وذلك وفقاً للتحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.
--(بترا)