أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط ارتفاع طفيف بمؤشرات "وول ستريت" وسط توترات في الشرق الأوسط بلومبيرغ: استهداف إسرائيل لنفط إيران سيشعل أزمة عالمية الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات إيران الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر اقتصاديات المنصات الاجتماعية للتداول سمك السردين .. منجم (الأوميغا 3) وسر رونق البشرة فوائد تناول كوب من الماء على الريق هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟ بنك الإسكان يموّل مشروع إمداد تجمعات صناعية بالغاز الطبيعي المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان

الخصاونة يصدر بلاغاً حول الأجور في تشرين الثاني وكانون الأول

الخصاونة يصدر بلاغاً حول الأجور في تشرين الثاني وكانون الأول
الأنباط -
الأنباط -أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الأحد، البلاغ رقم 13 لسنة 2020 الصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020.

وقال الخصاونة في بلاغه الذي يأتي استناداً لأحكام الفقرة أ من البند عاشراً من أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 أصدر البلاغ التالي:

لصاحب العمل تخفيض الأجر الشهري للعامل الذي يؤدي عمله بشكل كلي سواء في مكان العمل أو عن بعد في القطاعات الأكثر تضرراً وفقاً للشروط التالية: أن يكون التخفيض باتفاق مع العامل دون ضغط أو إكراه أو تهديد، وأن يشمل التخفيض أجور الادارة العليا، وأن لا تزيد نسبة التخفيض على 20% من الأجر، ولا يجوز الاتفاق على نسبة تزيد على ذلك، وأن لا يقل الأجر بعد التخفيض عن الحد الأدنى للأجور، وذلك عن شهري تشرين الثاني وكانون الأول من سنة 2020.

كما يحق لصاحب العمل تخفيض الأجر الشهري لشهري تشرين الثاني وكانون الأول للعامل غير المكلف بعمل سواء في مكان العمل أو عن بعد في غير القطاعات / الأنشطة الأكثر تضررا دون اشتراط موافقة العامل أو وزارة العمل على التخفيض، بحيث لا يزيد عن 30%، وأن لا يقل الأجر عن الحد الأدنى للأجور.

وبحسب البلاغ يستحق العامل الذي يؤدي عمله بشكل كلي في مكان العمل أو عن بعد أجره كاملاً عن شهري تشرين الثاني وكانون الأول لسنة 2020 في غير القطاعات/ الأنشطة الأكثر تضرراً، ولا يجوز الاتفاق على خلاف ذلك.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير