53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟ الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء كميات من القمح والشعير زراعة الكورة تدعو المزارعين للمشاركة في مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اليوم العالمي لكبار السن .. حياة كريمة ضمن مسيرة إنجاز وطنية السفارة الكورية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مجلس التعاون الخليجي يدين التصعيد بالأراضي اللبنانية والفلسطينية ويدعو لوقف إطلاق النار 6 شهداء و7 إصابات في غارة إسرائيلية على وسط بيروت 8 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة المنتخب الوطني يعلن تشكيلته ويبدأ تدريباته استعدادا للقاء المنتخبين الكوري والعماني البنك الدولي يعلن توقعاته للاقتصاد الأردني اجواء معتدلة في اغلب المناطق اليوم الإعلام البحريني انموذجاً وريادة تاريخية في صناعة الإبداع والابتكار جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وفيات الخميس 3-10-2024

أدلة إجرائية مبسطة لضمان سير العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة

أدلة إجرائية مبسطة لضمان سير العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة
الأنباط -
الأنباط -أصدر المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة دليلين إجرائيين مبسطين بصيغة "افعل ولا تفعل" أحدهما للمقترعين من ذوي الإعاقة والآخر للمراقبين المنوط بهم مراقبة سير عملية الاقتراع للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال بيان صادر عن المجلس اليوم الاحد، إن دليل المقترعين جاء لتقديم الإرشادات الضرورية لضمان اقتراع الشخص ذي الإعاقة باستقلالية وخصوصية وسرية تامة، وفقاً لما كفله قانون الانتخابات وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث اشتمل الدليل على الخطوات التسلسلية الصحيحة التي يجب على الناخب ذي الإعاقة اتباعها وفي مقابل كل منها الممارسات الخاطئة التي ينبغي تجنبها.
واضاف البيان إن دليل المراقبين تضمن مبادئ توجيهية للمراقب المتخصص برصد إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية في مراكز الاقتراع ينبغي الالتزام بها من خلال نموذج قام المجلس بتطويره لهذه الغاية، كما تضمن أمثلة على ممارسات وسلوكيات خاطئة يجب على المراقب تجنبها للمحافظة على حياده ولأداء دوره على نحو فعال.
ويأتي هذا في سياق العمل المتواصل الذي يقوم به المجلس بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.
ودعا المجلس لتحميل دليل المراقبين على الرابط https://bit.ly/3ezXBr.P، ولتحميل دليل المقترعين على الرابط https://bit.ly/3p49082.
--(بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير