53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟ الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء كميات من القمح والشعير زراعة الكورة تدعو المزارعين للمشاركة في مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اليوم العالمي لكبار السن .. حياة كريمة ضمن مسيرة إنجاز وطنية السفارة الكورية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مجلس التعاون الخليجي يدين التصعيد بالأراضي اللبنانية والفلسطينية ويدعو لوقف إطلاق النار 6 شهداء و7 إصابات في غارة إسرائيلية على وسط بيروت 8 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة المنتخب الوطني يعلن تشكيلته ويبدأ تدريباته استعدادا للقاء المنتخبين الكوري والعماني البنك الدولي يعلن توقعاته للاقتصاد الأردني اجواء معتدلة في اغلب المناطق اليوم الإعلام البحريني انموذجاً وريادة تاريخية في صناعة الإبداع والابتكار جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وفيات الخميس 3-10-2024

بيان صادر من النائب البطريركي للاتين في الأردن بمناسبة الانتخابات النيابية 2020

بيان صادر من النائب البطريركي للاتين في الأردن بمناسبة الانتخابات النيابية 2020
الأنباط -

*المطران وليم شوملي

أيام قليلة تفصلنا عن موعد الانتخابات النيابية التي تأتي هذه السنة وسط ظروف استثنائية على الصعيد الوبائي والاقتصادي، المحلي والعالمي.

البعض منا متخوف من انتقال العدوى وربما أخذ قرارا بعدم المشاركة في الانتخابات. بالعكس ندعوكم الى المشاركة مع أخذ أشد الاحتياطات الصحية وممارسة التباعد الاجتماعي وعدم التجمهر بحيث لا تكون الانتخابات سببا لانتشار الوباء.

أمامنا فرصة ذهبية كي نختار من يمثلنا للنهوض بهذا الوطن الغالي علينا وتحقيق الإنجازات والإصلاحات اللازمة. ولا شك أن رسالة نوابنا هي أن يكونوا ضمير الأمة والمتصدّين للفساد والمفسدين، ومرآة العدل والشفافية، وأن التغيير نحو الأفضل هو عملية وطنية تشاركية تمر من خلال مجلس النواب والحكومة. لذا كان الذهاب الى صناديق الاقتراع هو حق لنا وواجب علينا ومعيار للمواطنة الصالحة. وعلى كل مواطن أن يختار القائمة الأكفأ والأقدر على وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، هذا الوطن الذي نريده أن يكون دولة المؤسسات والقانون ومجتمع العدل والمساواة الذي يؤمّن لأبنائه فرصة العمل الشريف والعيش الكريم.

قال السيد المسيح يوما: "أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله”، أي أن عبادة الله الواحد وتأدية واجبنا الديني يسير جنبا الى جنب مع تأدية واجبنا الوطني. ومن أبجديات المواطنة الصالحة الادلاء بصوتنا في صناديق الاقتراع. ويعدد كتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية شروط المواطنة الصالحة ويذكر منها: "المشاركة في المسؤولية عن الخير العام، تسديد الضرائب، ممارسة حق الاقتراع، والدفاع عن الوطن” (2240).

ليكن صوتك حرًا لا تقيده اغراءات مادية ولا مصالح ضيقة، فمعطي الرشوة والمرتشي يسيئان الى المصلحة العامة والى كرامة الأمة.

واذ نرفع الى الرب، محبّ البشر، أحرّ الدعاء، من أجل نجاح عملية الاقتراع وفوز الأفضل من بين المرشَّحين، نطلب منه تعالى أن يضع حدّا للوباء القتال ويشفي مرضانا وأن يتعافى الاقتصاد ويتعاون الجميع على الخير العام.

حفظ الله العائلة الهاشمية المعطاءة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وحمى الحكومة الأردنية والأجهزة الأمنية الساهرة على أمننا وراحتنا.

*النائب البطريركي للاتين في الأردن


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير