53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟ الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء كميات من القمح والشعير زراعة الكورة تدعو المزارعين للمشاركة في مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اليوم العالمي لكبار السن .. حياة كريمة ضمن مسيرة إنجاز وطنية السفارة الكورية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مجلس التعاون الخليجي يدين التصعيد بالأراضي اللبنانية والفلسطينية ويدعو لوقف إطلاق النار 6 شهداء و7 إصابات في غارة إسرائيلية على وسط بيروت 8 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة المنتخب الوطني يعلن تشكيلته ويبدأ تدريباته استعدادا للقاء المنتخبين الكوري والعماني البنك الدولي يعلن توقعاته للاقتصاد الأردني اجواء معتدلة في اغلب المناطق اليوم الإعلام البحريني انموذجاً وريادة تاريخية في صناعة الإبداع والابتكار جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وفيات الخميس 3-10-2024

تطوير برنامج دولي لتعزيز سلامة الطيران واستجابته لكورونا

تطوير برنامج دولي لتعزيز سلامة الطيران واستجابته لكورونا
الأنباط -
الأنباط -طورت منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ومجلس المطارات الدولي، برنامج تأهيل جديد لتعزيز سلامة الطيران واستجابته لجائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال بيان صحافي مشترك صدر عن الجانبين، اليوم الجمعة، ان منظمة الطيران المدني الدولي ومجلس المطارات الدولي طورتا برنامجا جديدا للتأهيل المهني العالمي لسلامة المطارات بهدف اسناد المطارات، ودعم أنشطة التعافي من الأوبئة.
وأضاف البيان، ان التعافي الناجح واستئناف عمليات النقل الجوي العالمية تعتمدان بشكل كبير على المهارات الفنية والإدارية لمتخصصي سلامة المطارات ومنظمي الطيران المدني بالمطارات، الى جانب قدرتهم على الابتكار في مواجهة التحديات العديدة التي تواجه قطاع الطيران ومجتمعاته.
وقال الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانغ ليو في البيان، ان هذه المبادرة الجديدة ستساعد في ضمان الحفاظ على نظام طيران آمن وفعال يدعم الشحن الجوي والخدمات الأخرى، وينعش النقل الجوي.
وأضافت، ان البرنامج سيتناول القواعد القياسية والتوصيات الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي وأفضل الممارسات في مجال صناعة الطيران والاستثمار.
بدوره، قال المدير العام للمجلس الدولي للمطارات لويس فيليب دي أوليفيرا، ان البرنامج سيعمل على دمج الممارسات الفضلى للمجلس مع معايير الإيكاو وممارساته الموصى بها، ما يمنح طلبة البرنامج تجربة تعليمية فريدة من نوعها. وأضاف، ان البرنامج طُور من خلال العلاقات المشتركة الوطيدة التي تربط المجلس، وعبر جهود مشتركة لتقديم أعلى مستويات الجودة من التدريب في الصناعة، مشيراً إلى ان هذا النوع من الشراكات يساهم بتعزيز وتطوير النظام البيئة للطيران بأكمله، ويوفر المهارات والخبرات اللازمة لاستمرار هذه الصناعة بتعافيها من جائحة فيروس كورونا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير