53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟ الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء كميات من القمح والشعير زراعة الكورة تدعو المزارعين للمشاركة في مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اليوم العالمي لكبار السن .. حياة كريمة ضمن مسيرة إنجاز وطنية السفارة الكورية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مجلس التعاون الخليجي يدين التصعيد بالأراضي اللبنانية والفلسطينية ويدعو لوقف إطلاق النار 6 شهداء و7 إصابات في غارة إسرائيلية على وسط بيروت 8 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة المنتخب الوطني يعلن تشكيلته ويبدأ تدريباته استعدادا للقاء المنتخبين الكوري والعماني البنك الدولي يعلن توقعاته للاقتصاد الأردني اجواء معتدلة في اغلب المناطق اليوم الإعلام البحريني انموذجاً وريادة تاريخية في صناعة الإبداع والابتكار جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وفيات الخميس 3-10-2024

مستشفى الجامعة يحدد آلية اعتماد فحص الكورونا لمرضى الادخال

مستشفى الجامعة يحدد آلية اعتماد فحص الكورونا لمرضى الادخال
الأنباط -
 أعلن مستشفى الجامعة الاردنية أنه وفي ضوء تطورات الوضع الوبائي وحماية للكوادر الطبية العاملة، وحرصاً على سلامة وصحة مرتادي المستشفى من أخطار التعرض والاصابة بفايروس كورونا، وتوضيحا لبعض الاجراءات التي سيتم التعامل بها من خلال إجراء فحص (PCR) وخاصة للمرضى اللذين لهم دخول للاقامة أو لعمل إجراء يتطلب دخول للحالات اليومية في المستشفى.
وقال المستشفى في بيان له اليوم الخميس، أنه سوف يتم إعتماد فحص ال (PCR) سواء تم اجراءه داخل المستشفى (على نفقة التأمين الصحي ) أو في أي مختبر خارجي معتمد على ان تكون نتيجة الفحص خلال 72 قبل اجراء الدخول، علما أنه سيجري فحص مرضى الحالات الطارئة داخل الطوارئ.
وأوضح البيان أن الحالات المرضية التي يتم تحويلها من العيادة للإدخال مباشرة، سيتم عمل فحص ال(PCR) للمريض بنفس العيادة وقبل تحويل المريض لشعبة الادخال ، وإذا كان أمر الدخول للمريض بعد فترة تزيد على 72 ساعة يتم إعطاء المريض نموذج إجراء الفحص في مختبر العيادات الخارجية قبل 72 ساعة أو من مختبر خارجي معتمد وإحضار النتيجة لإستكمال إلاجراءات.
وأضاف المستشفى أنه يمكن إجراء فحص الـ (PCR) في مختبر العيادات الخارجية خلال ساعات الدوام الرسمي من يوم الاحد للخميس ما بين الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 4 مساءً، بيد أنه سوف يُجرى الفحص في طوارئ المستشفى خلال العطل الرسمية وايام الجمعة والسبت، إضافة إلى أنه في حال تم فرض حظر شامل لمدة طويلة يتم إعتماد الفحص الاخير للمريض قبل يوم من فرض الحظر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير