53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟ الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء كميات من القمح والشعير زراعة الكورة تدعو المزارعين للمشاركة في مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اليوم العالمي لكبار السن .. حياة كريمة ضمن مسيرة إنجاز وطنية السفارة الكورية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مجلس التعاون الخليجي يدين التصعيد بالأراضي اللبنانية والفلسطينية ويدعو لوقف إطلاق النار 6 شهداء و7 إصابات في غارة إسرائيلية على وسط بيروت 8 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة المنتخب الوطني يعلن تشكيلته ويبدأ تدريباته استعدادا للقاء المنتخبين الكوري والعماني البنك الدولي يعلن توقعاته للاقتصاد الأردني اجواء معتدلة في اغلب المناطق اليوم الإعلام البحريني انموذجاً وريادة تاريخية في صناعة الإبداع والابتكار جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وفيات الخميس 3-10-2024

السفارة السعوديه في الأردن تعقد مائدة مستديرة ناقشت أبرز القضايا المزمعة على جدول أعمال قمة العشرين

السفارة السعوديه في الأردن تعقد مائدة مستديرة ناقشت أبرز القضايا المزمعة على جدول أعمال قمة العشرين
الأنباط -
 
 الانباط - عمان
ضمن إطار رئاسة المملكة العربية السعودية لـ مجموعة العشرين، نظمت السفارة السعوديه لدى الأردن اليوم، مائدة مستديرة حول مشاركة الأردن في اجتماعات ‎مجموعة العشرين التي تستضيفها وترأسها ‎السعوديه نهاية الشهر الحالي، بحضور عدد من الوزراء الأردنيين المعنيين بالإضافة إلى سفراء لعدد من دول مجموعة العشرين.
 
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن دعوة الأردن للمشاركة في قمة العشرين هي رسالة تأكيد على الأهمية التي توليها المملكة لعلاقاتها مع الأردن، وحرصها على تمكين الأردن من طرح وجهات نظرها وقضاياها وتحقيق ما يمكن الاستفادة منه، مستعرضاً الإنجازات التي تمكنت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين من تحقيقها، أبرزها نجاحها في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد والحد من آثارها الصحية والاقتصادية.
 
وتناول السفير السديري، المحاور الأساسية لقمة العشرين والتي اشتملت على تمكين الإنسان من خلال تهيئة الظروف التي تمكن الجميع، لا سيّما المرأة والشباب، من العيش الكريم والعمل والازدهار، إضافة للحفاظ على كوكب الأرض من خلال تعزيز الجهود الجماعية لحماية الكوكب، خصوصًا فيما يتعلق بالأمن الغذائي والمائي والمناخ والطاقة والبيئة، بالإضافة لتشكيل آفاق جديدة عبر تبني إستراتيجيات جريئة وطويلة المدى لمشاركة منافع الابتكار والتقدم التقني.
بدورهم، أعرب المشاركون عن تقديرهم لمواقف المملكة المشرفة دائماً والداعمة للأردن بمختلف الظروف، مثمنين التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين لما تتطلبه المصالح المشتركة في ظل الرعاية الكريمة التي توليها قيادتي البلدين.
 
ودار خلال اللقاء حوار موسّع ركّز على حيوية هذه القمّة، وانعكاساتها الإيجابية، لاسيما في ظل الظروف العالمية الحالية، وضرورة الاستفادة من الفرص التي تقدّمها، واستعرض المشاركون أهمية مشاركة الأردن في هذه القمة العالمية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير