53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟ الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء كميات من القمح والشعير زراعة الكورة تدعو المزارعين للمشاركة في مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اليوم العالمي لكبار السن .. حياة كريمة ضمن مسيرة إنجاز وطنية السفارة الكورية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مجلس التعاون الخليجي يدين التصعيد بالأراضي اللبنانية والفلسطينية ويدعو لوقف إطلاق النار 6 شهداء و7 إصابات في غارة إسرائيلية على وسط بيروت 8 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة المنتخب الوطني يعلن تشكيلته ويبدأ تدريباته استعدادا للقاء المنتخبين الكوري والعماني البنك الدولي يعلن توقعاته للاقتصاد الأردني اجواء معتدلة في اغلب المناطق اليوم الإعلام البحريني انموذجاً وريادة تاريخية في صناعة الإبداع والابتكار جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وفيات الخميس 3-10-2024

الجمارك تحبط تهريب لوازم أراجيل وسجائر الكترونية

الجمارك تحبط تهريب لوازم أراجيل وسجائر الكترونية
الأنباط -
 قال الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك عماد نصير، إن الكوادر الجمركية العاملة في جمرك العقبة تمكنت من ضبط حاوية تم التصريح عن محتوياتها على متن البيان الجمركي انها عبارة عن ألواح إنارة (LED).
واوضح في بيان صحفي اليوم الخميس، انه تم الاشتباه بحمولة الحاوية وتم تحويلها على جهاز الفحص بالأشعة (X Ray) وجرى ضبط أجزاء ولوازم سجائر وأراجيل الكترونية تم اخفاؤها بطريقة فنية داخل وحدات الإنارة واشتملت البضائع المهربة على كويلات أرجيلة الكترونية بعدد 33 الف كويل واكثر من 60 الاف رأس سيجارة الكترونية ، بالإضافة الى أدابترات أرجيلة الكترونية بواقع الف قطعة، و60 كروز سجائر منشأ أجنبي.
وبين انه على الفور تم تحرير محضر ضبط أصولي والتحفظ على المواد المضبوطة واحالة القضية الى النائب العام الجمركي لإجراء المقتضى القانوني.
وأضاف الناطق الإعلامي ان هذه المواد يتم تهريبها لحاجتها إلى الموافقات الرسمية من قبل مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس لما تشكله من أضرار على صحة وسلامة المواطنين كما أن دائرة الجمارك تعمل للوقوف ضد كل من تسول له نفسه للعبث بالأمن الاقتصادي والاجتماعي.
وبين ان الدائرة تعمل على تعزيز عملية الرقابة الجمركية في المراكز الحدودية التي تهدف الى تطوير ورفع كفاءة العمل الجمركي وتطوير المنظومة الأمنية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة من خلال استخدام أجهزة فحص تعمل بالأشعة قادرة على كشف المواد بكافة أنواعها وأشكالها التي تشكل خطراً على الوطن والمواطن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير