غرفة تجارة الأردن تثمن مطالبة وزارة الصناعة بوقف فصل الخطوط الخلوية

غرفة تجارة الأردن تثمن مطالبة وزارة الصناعة بوقف فصل الخطوط الخلوية
الأنباط -
الأنباط -ثمن ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن، المهندس هيثم الرواجبة، مطالبة وزارة الصناعة والتجارة والتموين لشركات الاتصالات الخلوية بالوقف الفوري لسياسة فصل الخدمة عن مشتركي الخطوط المدفوعة مسبقا في اليوم الثاني لانتهاء الاشتراك.
وقال المهندس الرواجبة، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن المطالبة تصب في مصلحة القطاع التجاري، وجاءت بعد مطالبات متكررة للغرفة بضرورة حسم الملف كونه ألحق أضرارا بأعمال شركات القطاع التجاري والخدمي. وأضاف أن المطالبة تدل على التشاركية الحقيقية التي تجمع الوزارة مع غرفة تجارة الأردن لمعالجة التحديات والقضايا التي تهم القطاع التجاري والخدمي وبخاصة تلك التي ظهرت خلال أزمة فيروس كورونا.
وأوضح الرواجبة أن غرفة تجارة الأردن باعتبارها المظلة الأولى للقطاع تلقت شكاوى من التجار بخصوص اجراءات فصل خطوط الاتصال بشكل مباشر، لافتا إلى المتابعات التي من خلالها مع مختلف الجهات المعنية لمعالجة القضية بما يخدم مصالح جميع الأطراف.
وأكد أن الظرف الاستثنائي، الذي تمر به المملكة في محاربة وباء فيروس كورونا المستجد يتطلب التكاتف ومساندة الجهود الرسمية بخاصة فيما يتعلق بإيصال المعلومة للمواطنين عبر وسائل الاتصال المختلفة واستمرار تسير أعمال الشركات والتعليم والعمل عن بعد.
ودعا شركات الاتصالات وخدمات الموبايل الى التجاوب مع المطالبة وتوفير الخدمات بشكل عال وقوي وتحسين سرعات الانترنت للمواطنين للحاجة الماسة الحالية لمزيد من السرعات وكفاءة الاتصال وسرعة التجاوب مع خدمات الدعم والصيانة.
وأوضح أن القطاع التجاري والمواطنين باتوا يعتمدون بشكل كبير على شبكه الاتصالات والمعلومات في التعليم والصحة والعمل عن بعد ونقل البيانات والدخول إلى منصات الأعمال والخدمات الحكومية والاجتماعات الافتراضية، التي أصبحت جزءا أساسيا بإدارة الأعمال.
وبحسب المهندس الرواجبة، يبلغ عدد محال بيع الأجهزة والبطاقات الخلوية المدفوعة مسبقا ومستلزماتها حوالي 3 آلاف محل موزعة في عموم المملكة توظف أكثر من 10 آلاف عامل من الأردنيين.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )