أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

مجلس أعمال السيدات الصناعيات يشيد بتمكين الأردن للمرأة لتولي مناصب قيادية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -اشادت نائب رئيس مجلس أعمال السيدات الصناعيات الدكتورة ريم البغدادي، بانتهاج الاردن لسياسة دعم المرأة وتمكينها، عبر توليها مناصب قيادية سياسية واقتصادية.
وذكر المجلس في بيان اليوم الاحد، أن البغدادي اوضحت خلال اجتماعات قمة الدول العشرين (محور تمكين المرأة)، ممثلةً عن القطاع الخاص في الأردن، التي عقدت أمس السبت،عن بعد، أن وجود لجنة وزارية لدعم وتمكين المرأة برئاسة وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية، وعضوية اللجنة الوطنية لشؤون المرأة، ومجلس السيدات الصناعيات، والعديد من منظمات المجتمع المدني، كلها ممارسات انتهجها الأردن في سبيل التأكيد على أهمية المرأة في المجتمع.
وأضافت البغدادي إن تأسيس مجلس السيدات الصناعيات تحت مظلة غرفة صناعة عمان، وملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني، يدفع بجهود النساء للوصول إلى المراكز القيادية، من خلال تطبيق مؤشرات التنمية المستدامة في القطاع الخاص.
يذكر أن المملكة العربية السعودية نظمت اجتماعاً لتفعيل تحالف" ام بور" وهي مبادرة يقودها القطاع الخاص، وأطلقت في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية عام 2019، كدعوة إلى تقدم المرأة في المناصب القيادية في القطاع الخاص.
وتشارك منظمات دولية عديدة في هذه الاجتماعات، تقدم تقارير وصفية لأفضل الممارسات الداعمة للمرأة في الدول المشاركة، بهدف تبادل الخبرات.
وستعرَضُ مخرجات الاجتماعات في تقرير خلال اجتماع القمة لرؤساء الدول في شهر تشرين الثاني المقبل.