مؤتمر حول الاقتصاد الأردني ما بعد جائحة كورونا السبت المقبل

مؤتمر حول الاقتصاد الأردني ما بعد جائحة كورونا السبت المقبل
الأنباط -
الأنباط -دعت الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع، العلماء والباحثين والمختصين والمهتمين إلى المشاركة في المؤتمر الاقتصادي السادس، الذي يلتئم في عمان السبت المقبل بعنوان " الاقتصاد الأردني ما بعد جائحة كورونا"، وذلك عبر تطبيق زووم.
وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المؤتمر الذي ينعقد بالتعاون مع جامعة "البترا"، يهدف الى تسليط الضوء على الآثار الاقتصادية والاجتماعية واللوجستية التي سببتها جائحة كورونا، والفرص التي اتاحتها الجائحة، اضافة الى السياسات التي يجب إعادة النظر بها وعلى الكيفية التي تدار بها الازمات والاستعداد لها.
واشار رئيس الجمعية الدكتور رضا الخوالدة، الى أن الاقتصاد الاردني عانى مثلما عانت اقتصادات العالم من جائحة كورونا التي سببت وقفا شبه تام لحركة الاقتصاد العالمي والمحلي وبدرجات مختلفة، خصوصا في الاشهر الاولى للحظر الذي فرض لحماية المواطنين من المرض ولتجنب تفشيه. وأشار الى الخسائر التي عانت منها الخزينة الاردنية و القطاع الخاص، والى تراجع الدخول وارتفاع معدلات البطالة، وقلال انه في نفس الوقت فان الجائحة خلقت فرصا جديدة فتحت الافاق للتفكير خارج الصندوق، والتي يمكن البناء عليها واستثمارها حاليا وفي المستقبل لذلك جاءت فكرة المؤتمر.
واوضح الخوالدة أن المؤتمر سيركز على 6 محاور رئيسية حول الاثار الاقتصادية لجائحة كورونا والفرص والتحديات الاقتصادية التي اوجدتها الجائحة، وادارة الازمات والدروس والعبر والضمان الاجتماعي ومبدأ التكافل والتحول الرقمي في ظل جائحة كورونا والاثار الاجتماعية والنفسية لجائحة كورونا.
يشار الى ان الجمعية الاردنية للبحث العلمي ستعمل على رفع التوصيات والنتائج التي يتوصل اليها المؤتمرون الى اصحاب القرار للإفادة منها في معالجة قضايا هامة تتعلق بالاقتصاد وكيفية مواجهة اثار جائحة كورونا.
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )