نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي

الكرك: منتدون يدعون للحد من آثار الجلوة العشائرية

الكرك منتدون يدعون للحد من آثار الجلوة العشائرية
الأنباط -
الأنباط -نظم مركز شابات الغوير بمحافظة الكرك اليوم الاحد ندوة توعوية حول الجلوة العشائرية عبر تطبيق "زووم" ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الشباب والتي انطلقت بجميع محافظات المملكة بمشاركة عدد من وجهاء المحافظة.
واشار المتحدثون في الورشة الى الاثار السلبية للجلوة العشائرية على الأفراد والمجتمع من النواحي المادية والنفسية، ما يتطلب وقفة مجتمعية واعية لتبني اعراف منصفة تتساوق مع القيم الدينية والعشائرية والاجتماعية في التخفيف على الناس.
وقالت مشرفة المركز إيمان الطقاطقة، إن الورشة تأتي ضمن خطة وزارة الشباب حول التوعية المجتمعية بمثالب الجلوة لجهة التعامل مع موضوع الجلوة العشائرية وكيفية الحد منها والتخفيف من آثارها السلبية إن حدثت. وأشارت الى الضرر الواقع على ذوي الجاني وأقاربه بسبب شمول الجلوة للكثيرين من الاقارب والذين لا علاقة لهم بما ارتكب من جرم، إضافة إلى الأضرار الواقعة على اقارب الجاني من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.
وطالب المشاركون في الورشة بإعادة النظر في آليات الجلوة العشائرية بالإضافة الى تفعيل سيادة القانون كمخرج آمن في التعامل مع قضايا الجلوة. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير