اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024

صدور ثلاثة كتب عن دار فضاءات للنشر والتوزيع

صدور ثلاثة كتب عن دار فضاءات للنشر والتوزيع
الأنباط -
الأنباط - صدرت حديثا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان؛ ديوان الشعر "لأنني أخشى الذاكرة" للشاعرة الفلسطينية المقيمة في غزة منى المصدر، والمجموعة القصصية "هكذا تكلم أبو طشت، قصص من العصفوريات" للقاص السوري حسان محمود، ورواية "عطش الحمائم" للكاتب العراقي إبراهيم سليمان نادر.
والديوان الذي جاء في132 صفحة من القطع المتوسط، حملت نصوصه الشعرية جملا حادة فيها من الوضوح قدر ما فيها من الاستتار، فهي لا تفتش عن ابهار القارئ بقدر ما تفتش عن كيفية استيلاد الأسئلة والرؤى وخلخلة الساكن في الآخر المتلقي بحدة جراح وبثبات عارف.
أما المجموعة القصصية للسوري محمود فتتكون من 18 قصة قصيرة تحكي عن مغامرات مختلفة ومدهشة يعيشها أبو طشت, وهو شخص أصيب بالجنون, لأنه وجد أن الواقع أكثر جنوناً منه وأبعد عن المنطقية, وهو السبب فيما أصابه من مس.
ورواية عطش الحمائم، جاءت في 190 صفحة من القطع المتوسط وهي طبعة جديدة للروائية الفائزة بالمركز الثالث بمسابقة الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر عام 2013.
وقال الكاتب في توطئة الرواية، "هذه الرواية ليست من محض الخيال أو الصدفة إنها " فلاش باك" لجيلنا المتعب وطفولته المؤلمة وأيامه الحبلى بالأحزان".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير