متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسات المجتمع المدني في جرش

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسات المجتمع المدني في جرش
الأنباط -
الأنباط -عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم السبت، لقاء مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة جرش عبر تقنية الاتصال المرئي، في ضوء استعدادات الهيئة لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة.
وأكد عضو مجلس مفوضي الهيئة، فيصل الشبول، أن مؤسسات المجتمع المدني هي شريك حقيقي من شركاء الهيئة في إدارتها للعملية الانتخابية، ولها دور واضح في تعزيز المشاركة السياسية والحزبية وتعميق مفهومها في العملية الانتخابية، موضحاً إجراءات العملية الانتخابية وآلية احتساب المقاعد بما فيها مقعد الكوتا وكذلك أهم الخطوات التي اتخذتها الهيئة لضمان نزاهة الانتخابات وصولاً إلى انتخابات ذات معايير عالمية.
وأشار الشبول إلى أن الهيئة تراقب وتتابع المخالفات التي ترد إليها أو التي ترصدها من خلال اللجنة المعنية برصد مخالفات الدعاية الانتخابية سواء بالاتصال المباشر مع الهيئة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع، وأنها تعمل على ضبط الدعاية الانتخابية وفقا للتعليمات التنفيذية المعدة لهذه الغاية.
وتناولت عضو مجلس مفوضي الهيئة، الدكتورة عبير دبابنة، على وجه الخصوص أهمية مشاركة الشباب والمرأة في العملية الانتخابية، سواء كان ذلك ترشحاً أو انتخاباً أو تطوعاً، مستعرضة ذلك بالأرقام، كما دعت إلى تعزيز هذه المشاركة في الاستحقاقات القادمة لما للشباب والمرأة من تأثير على الحياة السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.
وبينت دبابنة، أن الحديث عن تعزيز المشاركة في العملية الانتخابية ليس ترفاً، مؤكدة أن الدولة تقوم على معايير أساسية من ضمنها الانتخابات كونها الآلية الحقيقية لتداول السلطة، كما أنها تعد فرصة حقيقية لممارسة مواطنتنا على أكمل وجه.
ودار نقاش موسع أجاب فيه الشبول ودبابنة على أسئلة واستفسارات وملاحظات المشاركين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير