متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

جلسة حوارية حول التوسع في التعليم المهني في مأدبا

جلسة حوارية حول التوسع في التعليم المهني في مأدبا
الأنباط -
الأنباط - نظم مجلس الخدمات المشتركة في مادبا وماعين وحسبان ومليح بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي ومركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في مادبا ومركز الفينيق للدراسات اليوم الاربعاء جلسة حوارية بعنوان "التوسع في التعليم المهني والتقني في الأردن".
وقال رئيس بلدية مأدبا المهندس أحمد الفساطلة ان تعزيز قدرات الشباب في التعليم التقني يؤهلهم للحصول على فرص عمل، مبينا أن محافظة مأدبا سجلت أعلى النسب في البطالة بين الشباب.
وأكد ان البلدية ستوفر جميع الإمكانات المتاحة لتشجيع الشباب على التعليم التقني والقضاء على ثقافة العيب وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة.
وأوضح ممثلون عن مؤسسات حكومية وأهلية شاركوا في الورشة أهمية إعداد الشباب ليصبحوا أفرادا منتجين في مجتمعاتهم مع العمل على تسريع تنمية الاقتصاد الوطني وسد الفجوة في المهارات بين النظام التعليمي والاحتياجات المتغيرة لسوق العمل الأردني.
واكدوا ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في التشاركية لتطوير مهارات التعليم التقني بهدف التشغيل، مشيرين إلى ضرورة تفعيل تبادل الخبرات بين العاملين في قطاع التعليم التقني على المستوى المحلي والعالمي. وقالت مديرة المشاريع في مركز الفينيق للدراسات دعاء العجارمة ان الورشة تهدف الى تعزيز المهارات الحياتية والتقنية للشباب للانخراط في المجتمع بشكل أفضل من التدريب المتخصص والعمل على زيادة قدرة أرباب العمل والمؤسسات والمجتمع في دعم الشباب وتوظيفهم عبر برامج وتدريبات مهنية وغيرها، وتطوير منصات الكترونية تعمل على ربط الشباب مع فرص التعليم.
وأشارت العجارمة الى أهمية تمكين الشباب من خلال دعم تنمية مهاراتهم التقنية وزيادة فرص حصولهم على الخبرة الميدانية التي تلائم سوق العمل الأردني. وشهدت الجلسة نقاشاً وتبادلاً للرؤى حول كيفية ترسيخ مفهوم التعليم التقني نظراً لأهميته في التقليل من نسب البطالة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير