متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

الشواربه يشارك في جلسة نقاشية دعما لمدينة بيروت

الشواربه يشارك في جلسة نقاشية دعما لمدينة بيروت
الأنباط -
الأنباط -شارك أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة في جلسة نقاشية عبر تقنية الاتصال المرئي عقدتها منظمة المدن العربية تحت عنوان "مساندة ومؤازرة مدينة بيروت "؛ برئاسة الأمين العام احمد الصبيح بمشاركة عدد من امناء ورؤساء البلديات العربية.
وقال الصبيح أن تنظيم الجلسة يأتي تجسيداً لتضامن المدن والبلديات العربية وتكاتفها مع مدينة بيروت إثر انفجار مرفأها مطلع الشهر الجاري، وفي إطار متابعة منظمة المدن العربية لآخر المستجدات في المدن والبلديات العربية الأعضاء مؤكدا حرص المنظمة على مساندة بيروت في الظرف الذي تعيشه في هذه المرحلة .
وعبر أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة عن شكره وتقديره لكافة الحكومات العربية التي بادرت وقدمت منذ اللحظة الأولى للحادث كل المساعدات للاهل في بيروت خاصة ما يتعلق بالمستشفيات الميدانية.
وأشار الشواربه الى موضوع  ترميم واجهات الأبنية المدمرة والابنية التراثية قائلاً " تحتاج هذه الأبنية  لفريق متخصص يقوم  بتقييم هذه المباني" ، وقال ان حجم الاضرار كبير ويحتاج لبرنامج منفصل ونحن كمدن عربية  نستطيع تقديم المساعدات اللوجستية والفنية  التي تقدمها البلديات  على أن تتم تحت مظلة  منظمة المدن العربية . واقترح الشواربه تقديم المنظمة دعوة للتواصل المباشر بين البلديات العربية وبلدية بيروت حول إمكانية تقديم دعم مباشر بالإضافة الى دعوة مؤسسات المنظمة لعقد دورات وورشات فنية عن بعد ، مقدرا دور البلديات في إعادة الاعمار في إطار المدن الذكية .
من جانبه قال رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني أن الانفجار أدى إلى اضرار بشرية ومادية جسيمة، وأن أكثر من 6000 مبنى تضرر وأن أكثر من 300 ألف شخص تضررت منازلهم وهناك 100 ألف بحاجة لسكن بسبب الانفجار وتهدم منازلهم. كما أن أكثر من 500 منزل تراثي وأثري تضرر من جراء الانفجار.
وبين أن ما تحتاجه اليوم بلدية ومدينة بيروت هو إعادة ترميم واجهات الأبنية السكنية كي لا يضطر أصحابها لبيع منازلهم والانتقال إلى خارج المدينة وحماية وصيانة الأبنية التراثية في بيروت وحاجة البلدية لسيارات اسعاف وتجهيز فرقة إنقاذ سريع لحالات الطوارئ. --(بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير