اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
مهرجان صيف الأردن.. أبعاد سياحية وترفيهية وقيم تُرسخ الهوية الوطنية تعديل التعرفة الجمركية على الدراجات الكلاسيكية لتصبح 3 آلاف دينار 4 إصابات إثر زلزال ضرب شمال شرق اليابان بقوة 7.2 درجة إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة لما وعبدالله البنا الف مبروك التخرج مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الشبول الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين أبوغزاله يستقبل وزير الخارجية التونسي ويبحث تعزيز التعاون بين الجانبين رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو منع إقامة فعالية دُعي لتنفيذها أمام المسجد الحسيني الجمعة أبو علي: الضريبة تواصل تطوير إجراءاتها الداعمة للصناعة والاستثمار مجلس ادارة المدن الصناعية يلتقي مستثمري مدينة الحسن الصناعية ويشهد افتتاح استثمار غذائي افتتاح مشروع الخلايا الكهروضوئية الخاص بغرفة تجارة عمان المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش مستقبل سوق رأس المال وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية تعديلات الضمان الاجتماعي في ضوء المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي التعليم العالي: دمج قبول أبناء العاملين بالصحة في القبول الموحد

زراعة إربد تدعو مربي الثروة الحيوانية للتقيد بالإرشادات للوقاية من ارتفاع الحرارة

زراعة إربد تدعو مربي الثروة الحيوانية للتقيد بالإرشادات للوقاية من ارتفاع الحرارة
الأنباط -
الأنباط -دعت مديرية زراعة محافظة إربد اليوم الثلاثاء، جميع المزارعين من مربي الثروة الحيوانية، الى التقيد بالإرشادات العامة التي نشرتها المديرية، وذلك لتجنب الآثار السلبية لموجة الحرارة التي تشهدها المملكة حاليا.
وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات لـ (بترا)، إن ارتفاع درجات الحرارة يسبب الاجهاد الحراري للحيوانات ما يعرض حياتها الى مضاعفات تؤثر على صحتها بشكل عام.
واشار الطاهات الى جاهزية جميع الكوادر البيطرية في مديرية زراعة محافظة إربد لتقديم الخدمات الارشادية للمزارعين، إضافة الى أن تجهيز مختبرات وعيادات بيطرية متنقلة تقدم الخدمات البيطرية لمربي الثروة الحيوانية عند الحاجة.
من جهته، دعا رئيس قسم البيطرة في المديرية الدكتور عصام حوا، الى أهمية تجنب ارتفاع نسبة الرطوبة داخل الحظائر والعمل على إضافة بيكربونات الصوديوم وفيتامين "سي" (كربوناتو) إلى ماء الشرب للحيوانات، وإضافة الفيتامينات الخاصة وذلك لتقليل الآثار الجانبية لعملية الاجهاد الحراري للحيوانات وعدم تقديم اللقاحات خلال فترة الذروة.
وأكد رئيس شعبة الانتاج الحيواني الدكتور عثمان جرادات، أهمية تخفيف الاعلاف خلال ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وتقديمها خلال فترة الصباح الباكر وفي فترة المساء، وتوفير مصادر المياه بكميات كافية، بالإضافة الى عدم الرعي خلال فترة الظهيرة ومحاولة ابقاء القطيع داخل الحظائر.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير