كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان وزير الشباب يتفقد منشآت رياضية في إربد وجرش إعلان نتائج القبول للطلبة مسيئي الاختيار لمكرمة العشائر حزب الله: مواقفنا تصدر عن دائرة العلاقات العامة السيتي وأرسنال يتألقان، وليفربول يواصل الصدارة

بدء استقبال طلبات برامج الدراسات العليا بالجامعة الهاشمية

بدء استقبال طلبات برامج الدراسات العليا بالجامعة الهاشمية
الأنباط -
الأنباط -بدء استقبال طلبات برامج الدراسات العليا بالجامعة الهاشمية
أعلنت كلية الدراسات العليا بالجامعة الهاشمية عن بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول 2020/2021، والتي تشمل برنامج الدكتوراه، ومجموعة من برامج الماجستير، وبرنامج في الدبلوم العالي، وبرنامج في الدبلوم المهني، ويستمر استقبال الطلبات لغاية العشرين من الشهر المقبل، ويتم تقديم الطلبات إلكترونيًا www.apl.hu.edu.jo، كما يتم دفع الرسوم إلكترونيًا من خلال خدمة إي فواتيركم.
 وقال الأستاذ الدكتور خالد الحياري نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية/عميد كلية الدراسات العليا إن برامج الدراسات العليا المطروحة تشمل برنامج الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها بواقع (54) ساعة معتمدة، ومجموعة متنوعة من برامج الماجستير بواقع (33) ساعة معتمدة: اللغة العربية وآدابها في اللغويات، والأدب والنقد في اللغة العربية، واللغة الانجليزية، وإدارة وتطوير المواقع السياحية والتراثية، وعلم النفس التربوي، والاستثمار والتمويل، والمحاسبة والتمويل، وإدارة الأعمال/الإنتاج والعمليات، والجيولوجيا التطبيقية، وعلوم البيئة وإدارتها، والهندسة الميكانيكية/أنظمة الطاقة، وإدارة الأزمات والكوارث، والفيزياء التطبيقية، والعلوم الحياتية، والتمريض ضمن المسارات التالية: تمريض السرطان، وتمريض الصحة النفسية والعقلية، تمريض صحة الأم والمرأة، إضافة إلى برنامج الدبلوم العالي في تخصص الإدارة المدرسية بواقع (30) ساعة معتمدة، وبرنامج الدبلوم المهني في تخصص الإرشاد التربوي والنفسي بواقع (24) ساعة معتمدة.
وأضاف أن شروط التقدم للالتحاق في برامج الدراسات العليا تشمل الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعات معترف بها، وأن تكون الدراسة بالانتظام، كما يُشترط أن يكون الطالب قد اجتاز أو تقدم لأحد امتحانات القدرات في لغة أجنبية مثل التوفل، أو الإيلتس أو الامتحان المكافئ للغة الانجليزية وغيرها في أي من مراكز اللغات في الجامعات الأردنية الرسمية. وكذلك حصول المتقدم على موافقة الجهة التي يعمل فيها إذا اشترطت ذلك، أما بالنسبة للمتقدمين من غير الأردنيين فعليهم إرفاق موافقات سفاراتهم إذا كانت تشترط الموافقة المسبقة، أما بالنسبة لشروط الالتحاق في برامج الدبلوم فهي الحصول على درجة البكالوريوس من جامعه تعترف بها الجامعة، ويمكن  قبول الحاصلين على البكالوريوس بالانتساب في برنامج الدبلوم.
7/26/2020
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير