مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان وزير الشباب يتفقد منشآت رياضية في إربد وجرش إعلان نتائج القبول للطلبة مسيئي الاختيار لمكرمة العشائر حزب الله: مواقفنا تصدر عن دائرة العلاقات العامة السيتي وأرسنال يتألقان، وليفربول يواصل الصدارة وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير للعام الجامعي 2024-2025 الولايات المتحدة تقدم مساعدات إنسانية استجابة للأزمة المتفاقمة في لبنان

إدراك تطلق نسخة عربية لمساق متقدم في علم الحاسب بجامعة هارفرد

إدراك تطلق نسخة عربية لمساق متقدم في علم الحاسب بجامعة هارفرد
الأنباط -
الأنباط -أعلنت إدراك، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، عن إطلاق مساق "مقدمة في علم الحاسب" المعتمد في جامعة هارفرد بالنسخة العربية.
ويهدف المساق المعروف باسم (سي اس 50 اكس)، إلى بناء قدرات المتعلمين في مجال البرمجة بشكل عملي، وتمكينهم من تبني نهج التفكير الحاسوبي وحل المشكلات بفعالية.
وقالت إدراك في بيان صحفي اليوم السبت، إن المساق الجديد سيكون متاحاً مجاناً كبقية المساقات عبر الإنترنت لجميع المهتمين في العالم العربي، من المتخصصين وغير المتخصصين في مجال البرمجة اعتباراً من الثلاثين من الشهر الحالي ودون أي متطلبات مسبقة.
وأوضحت أن المساق يتضمن ذات المحتوى المقدم على مدرجات جامعة هارفرد، بحيث يتمكن كل متعلم ومتعلمة من حضور نفس المحاضرات في الجامعة وحل الأنشطة المتعلقة به، إلى جانب نظرائهم من طلبة الجامعة، من خلال منصة إدراك وبشكل منفصل.
وبينت أن المساق الجديد، يعد تجربة تعلّم ممتعة ومليئة بالتحديات للمتعلمين، ويقدم لهم فهماً واسعاً وشاملاً في علم الحاسوب والبرمجة.
ويشتمل المساق، بحسب إدراك، على عدد من المجموعات يمكن للمتعلمين الانخراط بها وحل كل المشاكل والتحديات ضمنها، مبينة أن هذه المجموعات تشمل: علم الأحياء، وعلم التشفير، والموارد المالية، والتحاليل الجنائية، والألعاب، بالإضافة إلى مشروع عملي نهائي لتطبيق كل ما تم تعلّمه.
كما يترك المساق مساحةً للمتعلمين للبحث والتعلم، فيما يغطي المواد الأساسية لعلوم الكمبيوتر، مثل التجريد، والخوارزميات، وهياكل البيانات، وإدارة الموارد، والأمان، وهندسة البرمجيات، وتطوير الويب، وفتح المجال لهم لاستكشاف لغات البرمجة المختلفة والتمكّن منها. وقالت إدراك انه سيتم منح المتعلمين شهادة مقدمة من إدراك وأخرى معتمدة للمساق شريطة الحصول على علامة لا تقل عن 70 بالمئة لكل حل مقدم للمشاكل والقضايا المطروحة، بعد تسليم المشروع النهائي بنجاح، وبما يؤهلهم لدخول سوق العمل بثقة وكفاءة عالية والتخصص في أي فرع من فروع علوم الحاسوب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير