كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان وزير الشباب يتفقد منشآت رياضية في إربد وجرش إعلان نتائج القبول للطلبة مسيئي الاختيار لمكرمة العشائر حزب الله: مواقفنا تصدر عن دائرة العلاقات العامة السيتي وأرسنال يتألقان، وليفربول يواصل الصدارة

التعليم العالي تقييم رؤساء الجامعات الرسمية ضمان للنوعية وتحقيق للأهداف

التعليم العالي تقييم رؤساء الجامعات الرسمية ضمان للنوعية وتحقيق للأهداف
الأنباط -
الأنباط -

أعلنت اليوم السبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية حول طلب دولة رئيس الوزراء من وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنهاء خدمات عدد من رؤساء الجامعات الرسمية هو كلام عار عن الصحة تماما.
وأضافت الوزارة بأن عملية تقييم رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية جاءت بقرار من مجلس التعليم العالي وأنها تعتبر جزءا أساسيا ورئيسيا من عملية تقييم دورية ستتم للعملية الإدارية في مؤسسات التعليم العالي الأردنية كما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك المعظم إضافة إلى الأهداف الرئيسية التي نصت عليها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ٢٠١٦ _ ٢٠٢٥ ، كما أنها تهدف إلى ضمان الإدارة السليمة والحوكمة الرشيدة والالتزام بالمعايير الأكاديمية في العمل الجامعي وبما يضمن الجودة وضمان النوعية.
وأكدت الوزارة أنه لا يوجد لدى المجلس أي نية مسبقة لإنهاء خدمات أي من رؤساء الجامعات الرسمية وأن ذلك محكوم فقط بنتائج التقييم التي أعلنت الوزارة سابقا عن معاييرها المعتمدة كما أكدت الوزارة على ضرورة التعامل مع هذا الملف بكل حرص وموضوعية حيث أنه يمس سمعة قطاع التعليم العالي الأردني بشكل مباشر.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير